العواد يناقش مع مسؤولين نمساويين دعم المملكة للسلام والاستقرار

الأربعاء - 12 يوليو 2017

Wed - 12 Jul 2017

u0639u0648u0627u062f u0627u0644u0639u0648u0627u062f
عواد العواد
استقبل المستشار النمساوي كريستيان كيرن في فيينا أمس الأول وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد.



ونقل العواد خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى المستشار النمساوي، وحرصهما على ترسيخ وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين.

كما التقى عددا من المسؤولين النمساويين، وناقش معهم جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما تحدث عن الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها المملكة والمواقف الداعمة للسلام والاستقرار، والأدوار التي تتولاها في إرساء الأمن والسلم العالمي، إضافة إلى ما تشهده المملكة من نهضة حضارية متميزة.



من جهة أخرى، زار وزير الثقافة والإعلام مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، بالعاصمة النمساوية فيينا، حيث كان في استقباله الأمين العام للمركز فيصل بن معمر.



وأعرب الدكتور عواد العواد عن أمله في أن يواصل المركز جهوده الرامية إلى إحلال الحوار محل الصدام، والتعايش محل الصراع، مؤكدا أن عالم اليوم أصبح يحتفي بالقوة الناعمة للثقافات، وما تحدثه من تأثير معرفي وثقافي على مختلف الأمم والشعوب، ويزدهي أكثر بثقافة السلام والاحترام ترسيخا لقيم التعاون التي تفضي إلى إقامة مجتمعات مستقرة بعيدا عن قلق الحروب والتوتر ومناطق الصراعات، والحوار والثقافة سبيلان مهمان من سبل السلام في مختلف أنحاء العالم.



وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، تحرص على رعاية ودعم مبادرات متنوعة لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، ومن أهمها إنشاء مركز الملك سلمان للسلام العالمي والمركز العالمي لمكافحة التطرف «اعتدال» ومركز الحرب الفكرية.



وقدم فيصل بن معمر شرحا موجزا لوزير الثقافة والإعلام، حول برامج المركز وهيكلته الإدارية، مبينا أن المركز يهدف من برامجه إلى التأكيد على مبادئ السلام والتعايش، وعلى إثراء وتفهم مقاصد القواسم المشتركة بين الأديان والشعوب، وأنه يولي مفهوم التعايش قدرا كبيرا من نشاطاته بحيث يشكل هذا المفهوم إطارا رحبا واسعا يتسنى له احتضان مختلف القيم والثقافات ويحترم اختلافاتها الدينية والثقافية.