الدبل: زيادة عدد المحترفين قرار شجاع

الاتفاق لا يعاني من أزمة مالية.. واستفدنا من درس الموسم الماضي
الاتفاق لا يعاني من أزمة مالية.. واستفدنا من درس الموسم الماضي

الثلاثاء - 11 يوليو 2017

Tue - 11 Jul 2017

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u062fu0628u0644
خالد الدبل
وصف رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين في دوري جميل إلى 6 بدلا من أربعة لاعبين لكل فريق بالقرار الشجاع، مشددا على أنه سيسهم في تخفيض أسعار اللاعبين المحليين ويساعد في دعم الأندية والمنتخب السعودي، موضحا أن ناديه سيعمل على الاستفادة القصوى من هذا القرار.



الدبل أكد أن رحيل ثنائي الفريق الأول لكرة القدم محمد كنو وحسن كادش جاء بعد فشل محاولات الإبقاء عليهما ورفضهما للعروض التي قدمها لهما النادي، وأشار إلى أن فارس الدهناء لا يعاني من أي أزمة مالية.



1 دعنا نبدأ بالملف الأبرز .. ما هي أسباب بيع عقد الثنائي محمد كنو وحسن كادش؟

أولا قدمنا لمحمد كنو عرضا نعتقد أنه مناسب وقبل فترة طويلة من نهاية عقده، وطلب منا كنو حينها مخاطبة وكيل أعماله، وبالفعل تقدمنا بخطاب لوكيله ولم يأتنا الرد لفترة طويلة، ثم بعد ذلك أفادنا برغبة اللاعب في إنهاء عقده مع الاتفاق، ومن ثم البحث عن فرصة أخرى بناد آخر، وارتأينا من خلال الاجتماع الشرفي الاستفادة من بيع عقده في ظل عدم رغبته في التجديد، وكذلك الحال مع اللاعب حسن كادش الذي كان يتبقى بعقده عام ونصف العام، حيث رفض جميع العروض التي قدمت له بالاستمرار معنا.



2 بصراحة هل دفعتكم الأزمة المالية التي تعيشها خزينة النادي لتلك الخطوة؟

بأمانة، الحمد لله، النادي لا يعيش أي أزمة مالية كما يتصور البعض، فأعضاء الشرف لم يقصروا مع إدارة النادي، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة، ولدينا موارد ورعاة يدعمون الخزينة.



3 كيف ترى قرار اتحاد الكرة بالسماح للأندية بالتعاقد مع ستة لاعبين أجانب .. وكيف ستستفيدون من هذا القرار؟

بصراحة أراه قرارا شجاعا، وأول باكورة هذا القرار تخفيض أسعار اللاعبين المحليين، وسيسهم في دعم الأندية والمنتخب السعودي أيضا، ونحن في الاتفاق سنعمل على الاستفادة من هذا القرار بالتعاقد مع سداسي أجنبي لدعم الفريق، ولدينا الآن ثلاثة لاعبين أجانب تم التعاقد معهم، وهم الكويتي فهد الهاجري، والعراقي أحمد إبراهيم، والإسباني كاليخون، ومطلع الأسبوع الحالي سنعلن عن لاعبين آخرين، أحدهما مهاجم رأس حربة، وآخر لاعب وسط محور، وبالنسبة للاعب السادس سيكون الخيار للمدرب بعد مشاهدة الفريق في معسكر تركيا بالتشاور مع اللجنة الفنية التي شكلت بداية الموسم.



4 على ذكر اللجنة الفنية التي استحدثتموها أخيرا .. ما الهدف منها؟

بدأنا العمل في مطلع شهر رمضان، وكان الهدف إنشاء هذه اللجنة التي تضم عمر باخشوين وصالح خليفة وسمير هلال، وكلهم من أبناء الاتفاق الذين نفخر بهم ولديهم خبرة عريضة في تهيئة البيئة الملائمة للجهاز الفني الجديد، وبصراحة فقد ساعدونا في اختيار اللاعبين، ودورهم كان إيجابيا جدا.



5 تعاقدتم أخيرا مع المدرب الصربي ميدوراج جيسيك .. ما هي الاستراتيجية التي تضعونها كهدف لكم في الموسم المقبل؟

بعد قرار الستة أجانب من أصل 11 لاعبا من الصعوبة التكهن بمستويات الفرق بدوري جميل، ولكن بلا شك نحن نضع نصب أعيننا مسح الصورة التي ظهر بها الفريق بالدور الثاني في الموسم الماضي، ونأمل أن يظهر فارس الدهناء بالأداء والنتائج التي تكون في مستوى تطلعات المشجع الاتفاقي.



6 كيف يسير الإعداد للموسم؟

كما يعلم الجميع، فقد غادر الفريق الأحد الماضي لمعسكر تركيا، والذي سيكون لمدة عشرين يوما ومن ثم سيعود للمشاركة في بطولة تبوك الدولية الثانية، والتي نأمل أن يستفيد منها اللاعبون والجهاز الفني فنيا، خاصة أنها تضم فرقا كبيرة وحققت أصداء جيدة في نسختها الأولى.



7 كيف تقيم السنة الأولى للفريق في دوري جميل؟

بصراحة السنة الأولى كانت متقلبة، بدأ الفريق بصورة قوية ومن ثم تراجع الأداء والنتائج، ولكننا بلا شك استفدنا منها، وخرجنا بالعديد من الدروس، ولعل أهمها موضوع تغيير المدربين ودقة اختيار اللاعب الأجنبي الذي يفيد الفريق، بالإضافة إلى أننا تعاقدنا مع لاعبين كثر صغار بالسن ولكنهم كبار بعطائهم، وثقتنا فيهم كبيرة لتقديم المستويات المميزة، والتي تسهم في تحقيق الإضافة الفنية المرجوة.



8 أبرمتم العام المنصرم العديد من عقود الرعاية .. هل هناك عقود مقبلة؟

في الموسم الماضي أبرم النادي ستة عقود رعاية، وجميعها مستمرة عدا عقد شركة واحدة لا تزال المفاوضات معها مستمرة، وأوشكنا على الانتهاء معهم وبسعر أعلى، بالإضافة للرعاية الخيرية التي كانت ضمن استراتيجية النادي في تفعيل الدور الاجتماعي، وسيكون هناك مؤسسات خيرية أخرى سيعلن عنها لاحقا بخلاف جمعية (كنف) المتخصصة في توفير الرعاية الصحية للأيتام والأرامل.