الشورى يطالب بإعادة تشغيل مطار الجبيل والإسراع في إنشاء أندية رياضية نسائية

الثلاثاء - 11 يوليو 2017

Tue - 11 Jul 2017

طالب مجلس الشورى خلال جلسته أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري، الهيئة العامة للرياضة بالعمل على تكثيف برامج الرياضة المجتمعية والبرامج والمشاريع، للشباب ذكورا وإناثا، كما طالب الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إعادة تشغيل مطار الجبيل.



وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس اتخذ قراره بعدما استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1436/‏‏1437 في جلسة سابقة.



وأكد أن المجلس طالب في قرار آخر الهيئة بالعمل على تشجيع القطاع الخاص على الإسراع في إنشاء أندية خاصة للرياضة واللياقة النسائية، وأن يشترط لترخيصها وجود أقسام خاصة لذوات الإعاقة، داعيا الهيئة إلى تفعيل دور مكاتبها الموجودة في أنحاء المملكة، وفتح مكاتب لها في باقي المحافظات.



وأشار إلى أن المجلس طالب بإدراج جداول إحصائية مقارنة توضح مراكز ترتيب منتخباتنا السعودية في الألعاب كافة، لافتا إلى أن الشورى لم ير مناسبة الموافقة توصية جديدة تقدمت بها اللجنة وتنص على أن تنسق الهيئة العامة للرياضة مع وزارة التعليم لإقرار منهج التربية الرياضية للبنين والبنات، وإقرار التربية البدنية للبنات في التعليم العام والجامعي، وذلك لأن المجلس سبق أن أصدر قرارا بتاريخ 14/‏‏6/‏‏1435هـ بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/‏‏1434هـ حيث رأى الاكتفاء حاليا بما صدر عنه في هذا الخصوص.



وأوضح أن المجلس طالب في قرار آخر صندوق تنمية الموارد البشرية بربط أدائه ومصروفاته بخطة استراتيجية تعد بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة البطالة وتوليد الوظائف حسب قطاعات الأعمال المختلفة.



وفي قرار آخر اتخذه المجلس طالب الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إعادة تشغيل مطار الجبيل والتنسيق مع الجهات المعنية في ذلك، وسرعة تنفيذ مقتضى الأمر السامي رقم (49901) وتاريخ 9/‏‏10/‏‏1436هـ بتكليف الهيئة بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية، وتضمين التقارير القادمة الخطة والبرنامج الزمني لذلك، داعيا إلى رفع نسبة السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في كليات الهيئة ومعاهدها.