تنفيذ 5 أحكام قصاص بحق مواطنين

الاثنين - 10 يوليو 2017

Mon - 10 Jul 2017

نفذ حكم القتل قصاصا أمس في 5 مواطنين قتلوا آخرين بمدن نجران والباحة وأبها.



ففي نجران أقدم حويدر بن حصين بن علي آل منصور اليامي على قتل علي بن هادي بن حسين آل قريع، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش في بطنه، مما أدى إلى وفاته.



كما أقدم عبدالله بن محمد بن صالح الصيعري على قتل علي بن مسلم بن كرامة الصيعري، وذلك بدعسه بسيارة، مما أدى إلى وفاته، وذلك إثر خلاف بينهما.

وفي محافظة المخواة بمنطقة الباحة أقدم المدعو بركات بن محمد بن راجح الغامدي على قتل عبدالمعين بن حمزة بن ذاكر الغامدي، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس طلقات عدة ودعسه بالسيارة، وذلك إثر خلاف بينهما.



وفي مدينة أبها بمنطقة عسير أقدم المدعو دعيج بن شاجع بن فيصل القحطاني على قتل عائض بن عبدالعزيز بن عائض آل عبود، وذلك بطعنه بسكين في صدره، مما أدى لوفاته، بسبب خلاف بينهما.



كما أقدم المدعو نايف بن مهدي بن عبدالله الأسمري على قتل علي بن عبدالله بن محمد عسيري، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف بينهما.



وذكرت وزارة الداخلية أن سلطات الأمن قبضت على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحاكم، صدرت بحقهم صكوك تقضي بثبوت ما نسب إليهم، والحكم عليهم بالقتل قصاصا، وأيدت الأحكام من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدرت أوامر ملكية بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيدت من مرجعها بحق الجناة المذكورين.



كيف نفذت جرائم القتل؟

1 إطلاق النار من سلاح رشاش (نجران)

2 الدهس بسيارة مما أدى لوفاة الخصم (نجران)

3 إطلاق النار من مسدس والدهس بالسيارة (الباحة)

4 طعن الخصم بسكين في صدره (أبها)

5 إطلاق النار على الخصم من مسدس (أبها)