هجمات تقتل وتصيب 11 من ميليشيات الحوثي وصالح في تعز

الاثنين - 10 يوليو 2017

Mon - 10 Jul 2017

قتل 6 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وأصيب 5 آخرون أمس، في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة مقبنة شمال غرب محافظة تعز.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله إن جبهة مقبنة شهدت منذ فجر أمس مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني من جهة وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى أسفرت عن مقتل 6 من الميليشيات الانقلابية وإصابة 5 آخرين، فيما قتل أحد عناصر الجيش الوطني.



انتهاك حقوق الإنسان

من جهة أخرى أفاد تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان بأن 917 حالة انتهاك ارتكبتها الميليشيات خلال يونيو الماضي، منها 236 حالة اختطاف، و33 حالة إخفاء قسري، بالإضافة إلى 8 حالات تعذيب، فيما بلغت حالات تجنيد الأطفال 10 حالات، اثنتان منها في محافظة الحديدة و5 في ذمار و3 في عمران.



وبحسب البيان فإن الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات الانقلابية ضد المنشآت الخاصة بلغت 217 انتهاكا في 15 محافظة، تمثلت في الاعتداء على 148 مبنى، وتركزت في محافظة تعز التي بلغت 20 منشأة، وكان النصيب الأكبر لمنازل المواطنين، حيث تضرر 96 منزلا بين ضرر جزئي وكلي.



وأوضح البيان أن الممتلكات العامة في محافظة ذمار نالت النصيب الأكبر من الانتهاكات، حيث بلغت 17 انتهاكا، تليها محافظة صنعاء بـ 16 انتهاكا، وتركزت أبرزها في المساجد ودور العبادة، حيث بلغت 30 انتهاكا.

الأكثر قراءة