قصص لا تنسى لتضحيات أبطال الحد الجنوبي في فخر واعتزاز

الاثنين - 10 يوليو 2017

Mon - 10 Jul 2017

روى أبناء وزوجات شهداء الواجب في الحد الجنوبي قصصا رائعة عن تضحيات وبطولات سطرت بدم الشهداء خلال انطلاق فعالية «فخر واعتزاز» في مدينة جدة أمس الأول، بحضور رئيس اللجنة العليا للفعالية الأمير بندر بن ناصر وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن طيار سعد القرني، لترسم ملحمة وطنية لتضحيات الحد الجنوبي.



وقبيل افتتاح الفعالية تجمع أبناء وأسر شهداء الواجب، وأثناء تجهيز المنظمين لانطلاق الحفل بدقائق رصدت «مكة» طفلا لم يتجاوز الخامسة من عمره يجول في مجمع أرامكو «مقر إقامة الفعالية» مع خادمته متسائلا: قلتم لي سنذهب إلى جدة من أجل أبي فأين هو الآن أريد أن أراه؟



من جانبها، أبدت تركية الشهراني زوجة الشهيد ضيف الله الشهراني سعادتها بحضورها لتلك الفعالية مع ابنتها وأبنائها الثلاثة الذين شعروا بالفخر لأن والدهم نال مبتغاه بفوزه بالشهادة.



أما زوجة الشهيد علي الأسمري الذي استشهد في صفر 1437 فأشارت إلى أن أبناءها (تركي ومسعود وعبدالاله) كانوا مترددين بأن يحضروا الفعالية خشية زيادة حزنهم على فراق والدهم، إلا أن نظراتهم الحزينة تحولت إلى فرح واعتزاز لامس قلب والدتهم التي ذكرت أن زوجها أصيب ثلاث مرات على فترات مختلفة وفي الرابعة استشهد.



وأوضحت هيا الزهراني منظمة لجنة أسر الشهداء وزوجة الشهيد الرائد عماد الزنان أن هذه الفعالية جمعت أسر شهداء الواجب من مختلف أنحاء المملكة وشتى القطاعات العسكرية، واشتملت على ضروب متعددة من الترفيه الذي لن يقتصر على هذه الفعالية، بل سيمتد إلى ما بعدها، حيث سيصرف لأسر الشهداء بطاقات تحتوي خصومات معينة.



ونيابة عن أسر وأبناء الشهداء قالت زوجة الشهيد علي الهمامي ربوعة الهمامي «نقف اليوم أمامكم زوجات وأبناء شهداء، لن ننساهم ولن ننسى قوة الفاجعة على فراقهم، سنذكرهم وسنربي أبناءنا على مسيرة آبائهم، فسلام الله على أزواجنا الأبطال وحفظ الله وطننا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز».



يذكر أن القائمين على الفعالية استضافوا أسر وأبناء الشهداء على مدى أربعة أيام شاملة تكاليف السكن والوجبات وتذاكر الطيران.



الفعالية تضمنت:

- لوحات فنية تحاكي تضحيات الحد الجنوبي

- أحد الأطفال ألقى قصيدة

- عرض تقرير مصور لأبطال الحد الجنوبي

- قدم عدد من الأطفال والفنانين منولوج درامي

- شكل أبناء الشهداء بأجسادهم شعار «فخر واعتزاز»

- فيلم عن جهود الإعلاميين في الحد الجنوبي