تكريم مواطن أنقذ عائلة احترق منزلها في الجبيل

الاثنين - 10 يوليو 2017

Mon - 10 Jul 2017

كرم نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد في ديوان الإمارة بالدمام أمس المواطن سالم الزهراني الذي أنقذ عائلة في محافظة الجبيل تعرض منزلها للحريق، بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء محمد الزهراني.



وأشاد نائب أمير المنطقة بما بذله المواطن، وشجاعته في إنقاذ جيرانه والتواصل مع الدفاع المدني لحضورهم للموقع لإكمال مهام عملهم، مؤكدا أن دور المواطن والمقيم في هذه الحالات هو إبلاغ الجهات المعنية. وشدد على ضرورة إفساح المجال للجهات ذات العلاقة للتعامل مع هذه الحالات وفق اختصاصها، لافتا إلى ضرورة العمل على توعية وتأهيل المجتمع بسبل الوقاية والتعامل مع الحرائق.



بدوره أوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة أن المواطن الزهراني أنقذ عائلة من الحريق، صباح الخميس الخامس من الشهر الحالي، مستجيبا لنداء استغاثة من امرأة في أحد المنازل المجاورة له، حيث دخل على الفور للمنزل واتصل بغرفة التوجيه والتحكم التابعة للدفاع المدني، كما دخل إلى مكان الحريق، وأخرج العائلة من المنزل، مما عرضه لبعض الجروح الطفيفة في يده اليسرى، إلى أن باشرت فرق الدفاع المدني الحادثة وتعاملت معها.



من جانبه أعرب الزهراني عن شكره وتقديره لنائب أمير المنطقة على لفتته الكريمة، مؤكدا أن ما أداه نابع من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وهو ما يحمله أبناء هذا البلد لمجتمعهم.