الصحة العالمية تشكر خادم الحرمين على دعمه للمنظمة واليونسيف

السبت - 08 يوليو 2017

Sat - 08 Jul 2017

أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على مواقف المملكة الداعمة للمنظمة، ومنها الدعم الذي قدمته لمنظمة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بقيمة 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا في الجمهورية اليمنية.



جاء ذلك خلال لقائه أمس بوزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، بحضور وزير المالية محمد الجدعان ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتخصصة الدكتور يوسف بن طراد السعدون، وذلك على هامش قمة قادة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة هامبورج الألمانية.



وأكد أن الدعم الذي قدمته المملكة أسهم بشكل مباشر في وقف انتشار الوباء والسيطرة عليه، مبينا أن لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورا فاعلا في تقديم الدعم الإغاثي بشكل عام.



وثمن الدكتور أدهانوم الشراكة الإستراتيجية بين المملكة ومنظمة الصحة العالمية، متطلعا إلى تنميتها لتعزيز جهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة الأمراض والأوبئة في العالم.



من جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم العساف بجهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة الأمراض والأوبئة خاصة في الدول النامية، بما في ذلك جهودها في مكافحة أمراض الكوليرا والملاريا، مؤكدا اهتمام المملكة في تعزيز القدرات الصحية من خلال البرامج التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمشروعات الصحية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية.

الأكثر قراءة