دول العشرين ترحب بانعقاد قمتها في الرياض 2020

السبت - 08 يوليو 2017

Sat - 08 Jul 2017

أكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف أن قادة الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين رحبوا باستضافة السعودية لأعمال القمة خلال 2020، لافتا إلى أن العمل بدأ من الآن لتنظيم اجتماع قمة العشرين في المملكة بمتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان.



مشاركة موفقة للمملكة

وكان الدكتور العساف قد أعلن اليوم عقب ترؤسه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وفد المملكة في أعمال القمة التي اختتمت أعمالها في مدينة هامبورج الألمانية اليوم عزم السعودية استضافة قمة قادة مجموعة العشرين في 2020، وذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين.



وأضاف: "أن مشاركة السعودية خلال أعمال القمة كانت موفقة ولله الحمد، وأكدنا فيها على موقف المملكة تجاه عدد من الموضوعات، ومنها الموضوعات الاقتصادية التي تهم المملكة، وتعود بالنفع على مصالح دول الأعضاء".



التوازن في التعامل

وأفاد الدكتور العساف "أن قادة دول مجموعة العشرين ناقشوا في جلساتهم المغلقة خلال أعمال القمة ملف الإرهاب، وثمن الجميع جهود السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تجاه هذا الملف، وفي مقدمتهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، مبينا أنه سيكون هناك تعاون دولي مكثف ومحدد وأكبر مما كان يتم بالسابق".



ولفت النظر إلى أن قمة العشرين تميزت بمناقشة موضوعية لموضوع العلاقة بين الطاقة والبيئة، مبينا أن ذلك يعد تأييدا لمواقف المملكة الدائمة التي تدعو إلى التوازن في التعامل مع مصادر الطاقة المختلفة.



وأعرب عن شكره وامتنانه لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ممثلة في دولة المستشارة الألمانية الدكتورة أنجيلا ميركل على حسن التنظيم وإدارة العمل في قمة قادة مجموعة العشرين.