أندية الطائف الموسمية تحتضن 20 ألف طالب

السبت - 08 يوليو 2017

Sat - 08 Jul 2017

يعاود 34 ناديا موسميا وحيا بالطائف اليوم فعالياتها ونشاطاتها المتنوعة الترفيهية والتثقيفية بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة.



وأعدت أندية الطائف الموسمية البالغ عددها 16 ناديا للبنين والبنات فعالياتها بأساليب جاذبة ومشوقة لجميع الفئات، فيما فتحت تلك الأندية أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات خلال الصيف لإشراكهم في تلك الفعاليات وفقا لخمسة مسارات رئيسة.



ونوه المدير العام للتعليم بالمحافظة المكلف محمد النفيعي بدور الأندية الموسمية في استثمار أوقات فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالفائدة وترسيخ القيم الإيجابية في شخصياتهم، وإكسابهم المهارات والقيم الحميدة وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية، مؤكدا حرص إدارات تلك الأندية على تقديم برامج وفعاليات تلبي احتياجات جميع فئات الطلبة وتحقق رغباتهم.



وبين أن الأندية الموسمية حرصت على التنويع والتجديد في البرامج المقدمة بما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها في ضوء رؤية المملكة 2030.



كما تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء واللحمة الوطنية وتنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لديهم وحمايتهم فكريا، وكذلك بناء المهارات الأساسية لسوق العمل وتنمية قيمة التطوع والمسؤولية الاجتماعية والتعريف بالمعالم التاريخية والسياحية بالمملكة واكتشاف مواهب وإبداعات الطلاب وتنميتها وصقلها.



ولفت إلى دور أندية الأحياء في تنمية التفاعل الاجتماعي عن طريق استثمار أوقات الفراغ للطلاب والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية وتنموية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم داخل الأندية، مبينا أن في الطائف 18 نادي حي للبنين والبنات جميعها تقدم برامج ترويحية وتعليمية تلبي الاحتياجات النفسية للطلاب وتنمي شخصياتهم في مختلف الجوانب.



المسارات الخمسة

• ترفيه

• توظيف

• سياحي

• تطوعي

• تقني

الأكثر قراءة