انخراط 2500 طالب في الفصل الصيفي بالطائف

الجمعة - 07 يوليو 2017

Fri - 07 Jul 2017

أكملت المدارس المعتمدة بتعليم محافظة الطائف استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات الملتحقين بالفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي 1437 / 1438، الذي سيبدأ غدا.



وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمحافظة رئيس لجنة الفصل الصيفي للبنين فهاد الذويبي أن 2500 طالبة وطالب ثانوي "نظام فصلي ومقررات" سينتظمون في الفصل الصيفي موزعين على 5 مدارس، مشيرا إلى أن مختلف المدارس المعتمدة أنهت عملية التسجيل في الفصل الصيفي الكترونيا من خلال بوابة الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة.



وأكد استعداد المدارس لاستقبال الطلاب مع أول يوم دراسة، حيث كلف جميع العاملين وحصر الشعب والمواد التي اختارها الطلاب وسيتم تسليم المقررات الدراسية لهم في اليوم الأول حسب الخطة التي أعدتها لجنة الفصل الصيفي بالإدارة، مبينا أن الدراسة ستسمر لمدة 7 أسابيع دراسية بواقع ثلاثة حصص دراسية يوميا وستكون بداية الاختبارات للفصل الصيفي في الثلاثين من ذي القعدة المقبل ولمدة ثلاثة أيام.



ودعا الذويبي، الطلاب المتعثرين الذين لم يسجلوا الكترونيا إلى سرعة التسجيل في المدارس المحددة وفق المقاعد الشاغرة، لافتا إلى أن الفصل الصيفي يستهدف معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي.



المدارس المعتمدة للفصل الصيفي للبنين:

- ثانوية عكاظ

- ثانوية الفيصل

- ثانوية الحوية



المدارس المعتمدة للفصل الصيفي للبنات

- الثانوية الأولى بالطائف

- الثانوية 22 بالحوية