1000 طلب تغطية إعلامية لفعاليات سوق عكاظ

الخميس - 06 يوليو 2017

Thu - 06 Jul 2017

تلقت اللجنة الإعلامية في سوق عكاظ التاريخي الذي تنطلق فعالياته في الـ18 من شوال الحالي طلبات من نحو 1000 إعلامي يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات الإعلام الجديد من داخل السعودية ومنطقة الخليج العربي والعالم، إضافة إلى وكالات أنباء عالمية ومحطات تلفزيونية كبرى، لتغطية أحداث وفعاليات السوق.



وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية في سوق عكاظ فالح الذبياني أن هذا التدفق الإعلامي والرغبة من وسائل الإعلام والإعلاميين في تغطية الحدث، إنما جاء من خلال ما سيشهده السوق من فعاليات تتجاوز 100 فعالية، مما يجعله أكثر إقبالا.



وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تمنح تسهيلات مختلفة للإعلاميين لتمكينهم من تغطية هذا الحدث الثقافي المهم ونقله إلى كل أرجاء العالم لحظة بلحظة، حيث يشارك التلفزيون السعودي بقنواته المختلفة، وكذلك وسائل الإعلام المحلية لتغطية هذا الحدث ونقله إلى جمهور المتابعين، إلى جانب مشاركة عدد كبير من مشاهير التواصل الاجتماعي والمؤثرين عبر منصة سناب شات ونخبة من كتاب الرأي.



وسيكون حفل الافتتاح فاتحة جديدة للسوق التاريخي، إذ ستحتضن خيمة عكاظ أوبريتا صاغ كلماته الأمير بدر بن عبدالمحسن من خلال رؤية شعرية ذات طابع روائي، والربط بين الأحداث التاريخية لسوق عكاظ، بإخراج مسرحي يعتمد على الإمتاع البصري والأداء الحركي والصوتي، وتشارك فيه مجموعة مميزة من الفنانين السعوديين والخليجيين والعرب.