قتلى وجرحى من الحوثيين في معارك ميدي

الخميس - 06 يوليو 2017

Thu - 06 Jul 2017

أفادت مصادر في الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة الشرعية أمس بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في معارك بمدينة ميدي بمحافظة حجة 123 كلم شمال غرب صنعاء.



وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين بعد هجمات شنتها ميليشيات الحوثي وصالح على مواقع الجيش الذي تمكن من التصدي لها.



وذكرت المصادر أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح، دون أن يتسنى تحديد أعدادهم.



وكان الجيش اليمني قد أعلن في وقت مبكر عن تكبد الحوثيين وحلفائهم خلال يونيو الماضي أكثر من 164 قتيلا في ميدي، مشيرا إلى أن القتلى سقطوا إثر عمليات القصف والغارات الجوية لقوات الجيش وقوات التحالف العربي.



ونقل موقع «سبتمبر نت» عن مصادر قولها إن «عددا من جثث قتلى الحوثيين لا يزال في ثلاجات الموتى في عدد من مستشفيات المحافظة، بينما هناك عشرات الجثث التي تحللت ولا تزال منتشرة في عدد من الأماكن التي قتلت فيها، خاصة في صحراء ميدي».



وتشهد مدينة ميدي منذ أكثر من عامين معارك عنيفة وقصفا متبادلا بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، وقوات الجيش الحكومي مدعومة بقوات التحالف العربي التي تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

الأكثر قراءة