النقل التعليمي يسير 181 ألف رحلة بالجوف

الخميس - 06 يوليو 2017

Thu - 06 Jul 2017

سير أسطول شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي في منطقة الجوف خلال العام الماضي 181,224 رحلة، استفاد منها 30,908 طلاب وطالبات، ونحو 385 مدرسة غطتها الشركة بخدماتها التي شملت توفير النقل المريح والآمن لطلاب المنطقة في مختلف مدنها ومحافظاتها.



ودعما لحركة الأسطول التي انتظمت في خدمة مدارس المنطقة طوال العام، حرص فريق «تطوير النقل التعليمي» بالميدان على العمل والتعاون المشترك مع مشرفي النقل المدرسي في إدارات التعليم بالمدن والمحافظات، مما ساعد في تنفيذ العمليات الفنية والإدارية بالشكل المطلوب ودعم جهود الشركة لتقديم خدمات نقل مريح وآمن.



كما أوضحت الإحصاءات الميدانية أن فريق المراقبين الميدانيين نفذ خلال العام الماضي زيارات شملت جميع مدارس المنطقة، ويحرص الفريق على تكرار الزيارات الميدانية لبعض المدارس طوال العام الدراسي بغرض إعادة فحص حافلات الأسطول والتأكد من تنفيذ كل الملاحظات المرصودة في الزيارات السابقة.



وتعد خاصية تتبع الحافلات عبر نظام (GPS) التي زودت بها حافلات ومركبات الأسطول ميزة إضافية ضمن أدوات المتابعة المتطورة والدقيقة التي أدخلتها الشركة وأتاحت للمشرفين والمراقبين متابعة التقارير الفورية عن حالة كل حافلة؛ من حيث السرعة والموقع وخط السير وزمن الرحلة أو رصد أي مخالفات تخل بمستوى الأمن والسلامة.



ويتيح نظام التتبع للمسؤولين التنسيق مع إدارات الشركة المعنية في العمل الميداني، وإطلاع أولياء الأمور على حالة رحلات أبنائهم وبناتهم من وإلى المدرسة، من خلال العديد من قنوات الاتصال المجانية سهلة الاستخدام؛ منها الرقم المجاني (8001231000)، وتطبيق «حافلتي» للهواتف الذكية، فضلا عن حسابات التواصل الاجتماعي التي تتيح التواصل المباشر وتقديم الملاحظات والشكاوى.



إحصائية الشركة

581 حافلة ومركبة

5,810 رحلات أسبوعيا

1,162 رحلة في اليوم الواحد

2007 حافلات ومركبات فحصها فريق المراقبين الميدانيين



غطت الرحلات مدارس منطقة الجوف ومحافظاتها