متحف بحري وعروض مسرحية في «جدة عيد وبحر»

الخميس - 06 يوليو 2017

Thu - 06 Jul 2017

تشهد فعاليات مهرجان بعنوان «جدة عيد وبحر»، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، وبإشراف جمعية مراكز الأحياء بجدة حضورا كبيرا هذه الأيام من قبل الزوار والأسر لتنوع فعالياته الترفيهية والثقافية، وذلك على أرض مساحتها 45 ألف متر بأرض الفعاليات في أبحر، ويستمر على مدار أسبوعين.



ويعد المهرجان الذي يقام للمرة الأولى بتنظيم شركتي الحديقة الاجتماعية وتدابير للثقافة والفنون والمؤتمرات حدثا مميزا على مستوى جدة، حيث تتوافر عناصر النجاح لظهور الفعالية بصورة مبهرة، بهدف جذب العائلات السعودية وتعزيز مكانة جدة على خارطة المهرجانات الإقليمية والعربية.



ويشهد المهرجان عروضا مسرحية وترفيهية وألعابا بهلوانية ومسابقات أطفال ومتحفا بحريا وأفلاما وثائقية وعروضا مثيرة للمطاعم والكافيهات المشاركة، حيث تقام الفعاليات على مساحة تعد الأكبر من نوعها، مع وجود مواقف كبيرة تتسع لـ2000 سيارة في وقت واحد.



كما أن فعاليات المسرح الرئيس تستضيف المسرحية الكوميدية الاجتماعية «عباس كلينك» لفرقة عماد اليوسف، حيث حصل النص على إجازة من وزارة الإعلام والثقافة، وهي من تأليف عماد اليوسف بمشاركة مجموعة من أبرع الممثلين، إضافة لمسرحيات متنوعة للأطفال وعروض السيرك مع فرقة أحمد شو، وعروض مرئية للأطفال، ويتألق حسن وحسين بن محفوظ في لعبة «الاسكيت» في تقديم إبداعاتهما للحضور.



وتقدم فرقة «كوابيس» تقنية الضوء المبهر على المسرح الرئيس خلال فعاليات المهرجان.