خادم الحرمين يدعو قادة الاتحاد الأفريقي لقمة سعودية أفريقية

القيادة تهنئ رئيسي القمر وملاوي بالاستقلال ويوم الجمهورية
القيادة تهنئ رئيسي القمر وملاوي بالاستقلال ويوم الجمهورية

الخميس - 06 يوليو 2017

Thu - 06 Jul 2017

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأول إلى عقد قمة سعودية - أفريقية نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل في السعودية، حسبما نقله حساب وزارة الخارجية على تويتر.



وألقى وزير الخارجية عادل الجبير أمس الأول كلمة أمام القمة الأفريقية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعلن فيها دعوة الملك إلى القمة.



إلى ذلك بحث خادم الحرمين الشريفين مع مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل تطورات الوضع في المنطقة والعالم، خلال اتصال هاتفي تلقاه منها أمس الأول، تم خلاله كذلك بحث العلاقات بين البلدين.



من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة لرئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.



وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة الشقيق اطراد التقدم والازدهار.



كما هنأ خادم الحرمين الشريفين رئيس جمهورية ملاوي أرثر بيتر موثاريكا بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.



وأعرب الملك في برقية باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية ملاوي الصديق اطراد التقدم والازدهار.



وفي برقيتين مماثلتين، هنأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، والرئيس أرثر بيتر موثاريكا بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.



وأعرب عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لهما، ولحكومة وشعب جمهورية القمر المتحدة الشقيق، ولحكومة وشعب جمهورية ملاوي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.