بماذا نصحت «دي تسايت» ترمب؟

الثلاثاء - 04 يوليو 2017

Tue - 04 Jul 2017

u0646u0635u0627u0626u062d u0635u062du064au0641u0629 u062fu064a u062au0633u0627u064au062a u0644u062au0631u0645u0628             (u0645u0643u0629)
نصائح صحيفة دي تسايت لترمب (مكة)
واصلت الصحف الألمانية أمس اهتمامها بقمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في هامبورج الجمعة والسبت المقبلين.



وتحت عنوان «منا يمكنك أن تتعلم يا سيد ترمب،» وجه الموقع الالكتروني لصحيفة «دي تسايت» الألمانية بعض النصائح للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، المنتظر قدومه في غضون أيام إلى ألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين في هامبورج.



وكتبت الصحيفة أن لديها بعض النصائح للرئيس الأمريكي من موطن أجداده ألمانيا ستساعده في جعل أمريكا عظيمة مجددا حقا.



وجاء في مقال الصحيفة الذي كتب على هيئة رسالة موجهة لترمب: «سيدي الرئيس.. أهلا بك في ألمانيا، وطن أجدادك. إنك ضيف على قمة العشرين في بلد لم تكن أحواله أفضل من ذلك منذ فترة طويلة، ونأسف أنه يتعين علينا أن نقول إن أحواله أفضل من الولايات المتحدة».



وأفردت الصحيفة مقارنات مدعومة بالأرقام عن تحسن الأوضاع في ألمانيا عن الولايات المتحدة في معدلات البطالة والنمو الاقتصادي والديون السيادية، بالإضافة إلى تفوق ألمانيا على الولايات المتحدة في صناعة السيارات، وارتفاع متوسط أعمار الألمان عن الأمريكان.



وكتبت الصحيفة: «لا شك أن الأمور ليست جميعها على ما يرام لدينا..لكن بالمقارنة بالولايات المتحدة فإن ألمانيا جنة للعدالة الاجتماعية».



ودعت الصحيفة ترمب إلى النظر حوله قليلا خلال زيارته لهامبورج ليتأكد من ذلك، وكتبت: «كل فرد لدينا لديه حق في تأمين صحي. المدارس والجامعات أغلبها مجانية. ولدينا حافلات وقطارات وإعانات اجتماعية».



ونصحت الصحيفة ترمب بالاحتذاء بألمانيا في القضايا المتعلقة بالتأمين الصحي للأفراد ونظام الضرائب وحماية المناخ وتحرير التجارة، وكتبت: «أدركنا أن الدولة القوية لا تمثل تهديدا للاقتصاد الناجح، بل إنها شرط لنجاح الاقتصاد، وأن المواطنين يصبحون أكثر إنتاجية عندما لا يكونون مضطرين طوال الوقت للمكافحة من أجل البقاء».







إجراءات أمنية مشددة

وعن الإجراءات الأمنية المشددة التي سترافق الرئيس الأمريكي خلال زيارته لهامبورج، كتبت صحيفة «بيلد» تحت عنوان «كل شيء جاهز للنقل الجوي للرئيس الأمريكي» أن طائرتين مروحيتين من طراز «سيكورسكي في إتش-60 وايت هوك» ستنقلان ترمب وطاقمه خلال تحركاتهم في هامبورج بمرافقة مروحيتين أخريين من طراز «بوينج سي إتش-47 إف شينوك» .





عراقيل بحركة المرور

وبسبب الإجراءات التي تتخذها السلطات لتأمين الوفود المشاركة في القمة، حذر الموقع الالكتروني المعني بالسيارات «أوتو تسايتونج» من عراقيل وتأخيرات في حركة المرور بالشوارع وقطارات الأنفاق في

المدينة.



وذكر الموقع أن اضطراب حركة المرور لن يقتصر فقط على اليومين اللذين ستنعقد فيهما القمة (7 و 8 يوليو)، بل سيمتد إلى ما قبل وبعد موعد الانعقاد بأيام، وذلك بسبب فرض السلطات حظرا على السير في عدة مناطق قريبة من موقع انعقاد القمة وفرض أطواق أمنية، وما يترتب على ذلك من الحد من حركة المواصلات العامة.



وأضاف الموقع أنه من المتوقع حدوث اضطرابات كبيرة في حركة المرور وسط المدينة عقب ظهر الخميس المقبل، مشيرا إلى أنه سيجري فرض أطواق أمنية على نطاق واسع حول محيط الفنادق التي ستستقبل وفود القمة وأرض المعارض ودار البلدية ودار موسيقى «إلب فيلهارموني».



وبوجه عام، أوصى الموقع المواطنين بالتحرك في وسط المدينة في حالات الضرورة وتوقع حدوث إلغاءات وتأخيرات لقطارات الأنفاق والضواحي.