النحت على الصخور والرسم التفاعلي ضمن فعاليات سوق عكاظ

الاحد - 02 يوليو 2017

Sun - 02 Jul 2017

تتميز الدورة الـ11 من سوق عكاظ المزمع انطلاقها خلال الأيام الـ10 المقبلة بمنوعات ثقافية وتراثية، حيث ستقدم الجادة الثقافية للسوق وما تمثله من منصة للحرف والحرفيين والتراث والعرضة، مجموعة من الفعاليات الجديدة تتضمن الخط العربي، وعروض النحت على الصخور والتصوير التاريخي، وأنشطة الرسم التفاعلي، وجداريات سوق عكاظ، والرسم ثلاثي الأبعاد، والفن التشكيلي، ومعرض ألوان عكاظ.



كما تنطلق فعاليات تشمل مسرح أطفال عكاظ للمواهب، وفصيح عكاظ للأطفال لتعليم تاريخ اللغة العربية، وراوية عكاظ، وتاجر عكاظ، ومجلس فتيان عكاظ، ورسوما تفاعلية للأطفال.



ويضم السوق في دورته الجديدة معرض ألوان عكاظ الذي يقام على مساحة 200 متر، ويعرض كل الوجهات السياحية التي التقطتها عدسات المصورين، ويشارك فيه أكثر من 50 مصورا، فضلا عن تنظيم 8 رحلات للمصورين السعوديين والخليجيين والعالميين، وأيضا مسابقة صورة وقصيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتنظيم ورشة عمل بعنوان «تفاعل ألوان» تجمع الهواة بأحد مشاهير التصوير، بجانب صور الرحلات في مكتبة الصور السعودية.



فيما ينظم برنامج «لا تترك أثرا» في سوق عكاظ معرضا تفاعليا يحوي تطبيقات للبرنامج، ومخيم لا تترك أثرا البيئي، وورش عمل بعنوان خطط رحلتك، ورحلات للمشي «هايكنج عكاظ»، إضافة إلى رحلات ومسابقات في متنزهات الطائف.