المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يلغي دورة 2017

الاحد - 02 يوليو 2017

Sun - 02 Jul 2017

Marrakech_International_Film_Festival_Logo
Marrakech_International_Film_Festival_Logo
أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش إلغاء دورة 2017 من المهرجان السينمائي الأبرز في المغرب، والتي كان من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.



وقالت المؤسسة في بيان بصفحتها الرسمية على موقع فيس بوك أمس إن المهرجان سيتوقف لدورة واحدة فقط، على أن يعود ليستأنف من جديد في 2018.



وجاء في البيان «هذا القرار يأتي لتمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية المغربية، ولكن أيضا للانفتاح على ثقافات أخرى، وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع».



وأضاف البيان «سيتم خلال هذه الفترة الانكباب على تحديد وإعطاء ديناميكية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل خدمة رؤية أهداف المهرجان».



ولم يذكر البيان سببا مباشرا لإلغاء دورة هذا العام من المهرجان فيما قالت القناة الثانية المغربية إن السبب هو استغناء إدارة المهرجان عن الشركة الفرنسية التي كانت تتولى تنظيم الحدث الفني السنوي وعدم تعاقدها إلى الآن مع شركة بديلة.



يذكر أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تأسس عام 2001 واستطاع على مدى 16 دورة جذب كبار نجوم السينما العالمية أمثال الفرنسية جولييت بينوش والأمريكية شارون ستون والبريطاني جيرمي أيرونز والمصري عادل إمام.