جامعتا الإمام عبدالرحمن والملك خالد تفتحان باب الالتحاق بعد غد

الاحد - 02 يوليو 2017

Sun - 02 Jul 2017

أكدت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أنه سيفعل التقديم لطلبات الالتحاق بالجامعة لخريجي الثانوية العامة للطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل، الثلاثاء 10 شوال إلى الـ12 من ظهر الخميس 19 شوال، وذلك عبر بوابة القبول الالكترونية (https:/‏‏/‏‏admitportal.uod.edu.sa).



وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح الراشد أن استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة سيتم الكترونيا من خلال البوابة دون الحاجة لمراجعة الجامعة أو تسليم أي شهادات وثائق، وذلك من أجل تسهيل إجراءات القبول على أبنائنا الطلاب والطالبات، مضيفا أنه يجب على الراغبين في الالتحاق بالجامعة الاطلاع على المسارات والكليات والتخصصات عبر بوابة القبول، كما يستطيعون الاطلاع على النسب الموزونة التي توقف عندها القبول للأعوام السابقة.



إلى ذلك، تستقبل عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، الثلاثاء المقبل، طلبات التسجيل للعام الجامعي 1438 /‏‏ 1439.



وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني أن التسجيل الذي سيستمر لمدة شهر سيكون من خلال بوابة «أكاديما» بموقعها الرسمي، وسيتم استقبال طلبات التسجيل بشكل الكتروني كامل.



وأكد أن العمادة تسعى إلى تطوير آليات القبول، من خلال إضافة المرونة اللازمة التي تتيح للطالب والطالبة تغيير التخصص بعد القبول، عن طريق خدمات الموقع الالكترونية، وفق المقاعد المتاحة في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أنه ستتم بعد عمليات الترشيح عمليات الفرز وهي على ثلاث مراحل مختلفة بحسب نسب المتقدمين.

الأكثر قراءة