"قطريزم" يفضح الدوحة

السبت - 01 يوليو 2017

Sat - 01 Jul 2017

تترقب الأوساط الإعلامية فيلما يوثق أيادي دولة قطر الملوثة بالغدر والإرهاب، بعد أن تعددت انتهاكاتها وتجاوزاتها الأمنية والسياسية ضد جوارها وأمتها العربية والعالم.



وبدأ الذراع الوثائقي لـ»سابراك»، (Margin scop)، والتي تنتج أفلاما وثائقية رصينة وتضم متخصصين في صناعة المحتوى السينمائي من مختلف العالم، العرض الترويجي لإنتاجها الوثائقي الجديد حول دور قطر في دعم وتمويل الإرهاب، والذي يحمل عنوان «Qatarism».



ويأتي الفيلم الجديد حافلا بالشهادات والتصريحات التي تكشف العلاقات الوثيقة لدولة قطر مع الجماعات الإرهابية إقليميا ودوليا، إذ يتوقع أن يثير عرضه جدلا واسعا بالنظر إلى السمعة الجيدة للمجموعة المنتجة، والتي تميزت أفلامها بالدقة والاحترافية، خاصة بعد النجاح الهائل للفيلم الوثائقي السابق (الخطر المتنكر)، والذي تجاوز عدد مشاهداته أكثر من عدة ملايين لدى الجمهور الأمريكي والعالمي.



والفيلم الوثائقي الجديد سيتم عرضه على 4 منصات إعلامية أمريكية، إضافة للعديد من المنصات الالكترونية العالمية.



وسيعرض الفيلم الوثائقي الجديد Qatarism «قطرزم» باللغة الإنجليزية مع ترجمة بالعربية، ويقدم معطيات حصرية عن تمويل قطر للإرهاب، بالوثائق والأدلة والقرائن، معززا بشهادات ولقاءات مع مسؤولين أمريكيين سابقين وباحثين عالميين في شؤون مكافحة الإرهاب، علاوة على تصريحات سابقة لحكام قطر تعزز تورط الدوحة في دعم الإرهاب.



ويعد الوثائقي الجديد إضافة أخرى تدين قطر، التي تعد الممول والراعي الأكبر للإرهاب في العالم، بحسب خبراء ومختصين في شؤون الجماعات الإرهابية.



كما يعرض الفيلم الجديد شهادات مسؤولين قطريين بالصوت والصورة، إذ تضمن اعترافات بدعم الجماعات الإرهابية في سوريا وليبيا ومصر، إضافة إلى كون قطر الدولة الوحيدة التي لها علاقات دبلوماسية مع حركة «طالبان» الأفغانية التي تعدها المنظمات الدولية جماعة إرهابية.



كما استقبلت قطر العديد من الإرهابيين الأشد خطورة الذين كان بعضهم نزلاء في معتقل جوانتانامو.



يذكر أن الأدوار الواضحة لقطر في دعم الإرهاب ماديا ولوجستيا في عدد من مناطق التوتر في العالم العربي أصبحت جلية لدى العديد من الدول، فضلا عن الأجهزة الدولية والمنظمات المتخصصة، الأمر الذي حدا بدول خليجية وعربية وإسلامية إلى قطع علاقاتها الديبلوماسية معها.



من جانبه، أوضح رئيس اللوبي السعودي الأمريكي (سابراك) المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري أن الفيلم يجسد بعضا من جوانب تورط قطر في دعم الإرهاب. ولفت إلى أن قطر كانت مسؤولة عن تمويل القاعدة في سوريا، وغيرها من الجماعات الإرهابية، كما دعمت الدوحة الجماعات المسلحة والإرهابية في ليبيا، وتساند أيضا الإخوان في أنحاء العالم كافة، فضلا عن استضافتها قيادات الجماعة المصنفة إرهابيا.





«قطريزم فيلم وثائقي جديد سيتناول عددا من الملفات الإرهابية التي ترعاها قطر في كل أنحاء العالم بالأدلة والبراهين».

سلمان الأنصاري