إلغاء رسوم دخول المتنزهات العامة بالطائف

الجمعة - 30 يونيو 2017

Fri - 30 Jun 2017

أوقفت أمانة الطائف جشع بعض المتنزهات العامة المشغلة من قبل مستثمرين، ومنعتهم من تحصيل رسوم لدخولها، بعد شكاوى مواطنين من المبالغة في طلب رسوم الدخول التي تفرضها تلك المتنزهات حتى على الأطفال.



وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم في بيان أن أمين المحافظة المهندس محمد آل هميل وجه بوقوف مراقبي الأمانة على تلك المواقع، ومنع تحصيل أي رسوم نظير الدخول لتلك المتنزهات، بحيث يكون تحصيل الرسوم على الخدمات المقدمة والألعاب داخل تلك الأماكن، ويكون الدخول مجانيا للجميع.



وأكد متابعة الوضع ونشر لوحات تبين لزوار ومصطافي الطائف مجانية الدخول، وقال إن الأمانة أهابت بكل مستثمري الحدائق والمتنزهات بالالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية.



وثمن مواطنون هذه المبادرة لأمانة الطائف، بعد أن كان المجال مفتوحا أمام المستثمرين في عدد من الحدائق الكبيرة كحديقة الملك فيصل النموذجية، وقرية الشعلة، والقرية الخضراء، بتحصيل رسوم للفرد الواحد بمقدار 10 ريالات.



وقال حامد القرشي من سكان الطائف لـ»مكة» إن تلك الرسوم كانت تستهلك الأسر، فأسرة مكونة من 10 أشخاص مطالبة بدفع 100 ريال للدخول، لتتبعها مصاريف أخرى من ألعاب وطعام وغيرها تكون مكلفة على رب الأسرة.