فعاليات متنوعة خلال احتفالات العيد بمكة المكرمة

الثلاثاء - 27 يونيو 2017

Tue - 27 Jun 2017

حفلت مواقع احتفالات العيد بالعاصمة المقدسة مساء أمس بالعديد من البرامج والفعاليات المميزة التي استقطبت آلاف العائلات للمشاركة ومتابعة الفعاليات التي بدأت عقب صلاة العشاء وامتدت إلى ما بعد منتصف الليل.



وأوضح مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية المهندس رائد سمرقندي، أن الأمانة نفذت عددا من البرامج المميزة التي تم إعدادها لتتلاءم مع حجم المناسبة وتلبي كافة الاحتياجات، مشيرا إلى أن الاحتفالات أقيمت في مواقع متعددة بمكة المكرمة لتغطي كافة الأحياء والمناطق السكنية.



وأكد سمرقندي أن الأمانة وفرت كافة الخدمات والتسهيلات لزوار فعاليات العيد بجميع المواقع، بالإضافة إلى نشر عدد من الفرق الميدانية لتنظيم دخول وخروج الزوار لمواقع الفعاليات وفرق للنظافة بخلاف تركيب عدد من الشاشات وتجهيز المسارح بأحدث التقنيات السمعية والضوئية للمشاهدين في جميع أرجاء ساحات مواقع الاحتفالات.



وقد حازت الفعاليات إعجاب زوار الحفل من الأطفال والكبار الذين تفاعلوا مع الفقرات المنوعة خاصة الأوبريت الفني الوطني الذي أعدته الأمانة خصيصا لهذه المناسبة وهو بعنوان (أنا السعودي)، إضافة إلى العديد من الفقرات التي تضمنت الألعاب الشعبية والعروض الفلكلورية والتراثية وألعاب الخفة والمسابقات والمسرحيات، والتي جسدت مظاهر احتفالات العيد وحظيت بإعجاب الحضور.



وستتواصل فعاليات العيد مساء اليوم الثلاثاء من خلال باقة من العروض والفقرات المنوعة وفي عدد من المواقع بمكة المكرمة.



مواقع فعاليات العيد

  • ساحة مواقف السيارات بالزايدي

  • ساحة مواقف السيارات بالشرائع

  • ساحة بطحاء قريش بجوار الممشى