الطيران الإسرائيلي يشن عدة غارات على مناطق في قطاع غزة

الثلاثاء - 27 يونيو 2017

Tue - 27 Jun 2017

Palestinians clash with Israeli troops on  Al-quds Day
Palestinians clash with Israeli troops on Al-quds Day
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم غارات على مناطق بقطاع غزة، في وقت أطلقت فيه المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف على مناطق أخرى في القطاع، ون أن تسجل أية إصابات.



وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في غزة، أن طائرات الاحتلال أطلقت عدة صواريخ صوب أهداف شمال غرب مدينة غزة، وشرق منطقة وادي غزة جنوب المدينة، وفي حي النصر شمال شرق مدينة رفح جنوب القطاع، مخلفة أضرارا كبيرة في منازل الفلسطينيين، ومحدثةً أصوات انفجارات ضخمة.

وزعم جيش الاحتلال أن الغارات جاءت إثر رصد إطلاق صاروخ صوب تجمع مستوطنات "شاعر هنيغيف" شرقي القطاع دون وقوع إصابات.



وكانت المدفعية الإسرائيلية استهدفت بقذيفة أرض زراعية في شرق وادي غزة ، كما استهدفت بقذيفة أخرى أرضا زراعية شرق دير البلح، دون أن تسجل أية إصابات.



وتزامن القصف مع استهداف آليات المحتل المنتشرة على طول الخط الفاصل شرق القطاع نيران أسلحتها الرشاشة، منازل الفلسطينيين والأراضي الزراعية شرق القطاع، في وقت أطلقت فيه بحرية الاحتلال نيرانها صوب الصيادين ومراكبهم في أكثر من موقع في بحر القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

في غضون ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم مسعف واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.



وأفادت مصادر محلية في بست لحم، أن قوات الاحتلال أطلقت النار من مسافة صفر صوب قدم أحد العاملين في الإغاثة الطبية، خلال مواجهات اندلعت في المخيم، واعتقلت شقيقه.

وبينت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابة خمسة شبان في الأطراف السفلية، وشاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، نقلوا إثرها للمستشفى.



وأشارت إلى أن جيبا عسكريا إسرائيليا دهس شابا يبلغ من العمر 24 عاما خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلية اليوم بلدة سبسطية شمال محافظة نابلس، بينما استدعت شابا فلسطينيا من بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية شمال نابلس، وأزالت علم فلسطين المرفوع في المنطقة الأثرية بحجة أنها مناطق مصنفة "ج".



كما سلمت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا من منطقة العبيات شرق بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد دهم منزله وتفتيشه.