مسابقة سوق عكاظ للإبداع المسرحي تنطلق بسبعة عروض في نسختها الأولى

الاحد - 25 يونيو 2017

Sun - 25 Jun 2017

bAdBjx45
bAdBjx45
أقرت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ عروض الفرق المشاركة في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي بنسختها الأولى، التي ستنطلق في محافظة الطائف، في 18 شوال الجاري.



جاء ذلك عقب انتهاء اللجنة المكلفة باختيار العروض المسرحية من متابعتها لجميع ملفات العروض المشاركة والبالغ عددها 12 عرضا مسرحيا، جاءت من مختلف المناطق؛ فيما اختارت اللجنة سبعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المسابقة التي تقدر بـ200 ألف ريال.



وأوضح عضو اللجنة الثقافية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف رئيس لجنة الفنون بسوق عكاظ فيصل الخديدي أن لجنة المشاهدة حرصت على تطبيق المعايير المسرحية لضمان جودة العروض المقدمة في مسابقة الإبداع المسرحي لسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، عادا المسابقة فرصة لجميع الفرق المسرحية المشاركة للالتقاء وتقديم أخر نتاجها المسرحي أمام جمهور سوق عكاظ.



وأشار الخديدي إلى أن كل عروض مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي ستقام على مسرح قاعة فهد رده للفنون بجمعية الثقافة والفنون بالطائف، مفيدا أن السبعة عروض تتمثل في مسرحية (الحقيبة) لنادي المسرح بجامعة الملك فيصل بالاحساء، مسرح (ثقوب) فرقة نادي طيبة المسرحي، مسرحية (جنون بشر) فرقة أرين المسرحية، مسرحية (تشابك) فرقة الوطن المسرحية الرياض، مسرحية (غمام) نادي المسرح بجامعة الملك خالد بأبها، مسرحية (نعش) نادي المسرح بجامعة الطائف، مسرحية (أزيز الزوايا) فرقة جمعية الثقافة والفنون بالدمام.



يذكر أن العروض المسرحية في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي سوف تتنافس على مجموعة من الجوائز في التأليف والإخراج والتمثيل، وكذلك في المؤثرات الصوتية والإضاءة المسرحية بالإضافة إلى جائزة عكاظ الكبرى للإبداع المسرحي والبالغة 100 ألف ريال لأفضل عرض مسرحي متكامل.