ولي العهد يتلقى اتصالات التهنئة من ملوك ورؤساء دول

بحث مع الرئيس السوداني تطورات الأوضاع في المنطقة
بحث مع الرئيس السوداني تطورات الأوضاع في المنطقة

السبت - 24 يونيو 2017

Sat - 24 Jun 2017

تلقى الأمير محمد بن سلمان اتصالات هاتفية أمس من ملك مملكة إسبانيا فيليب السادس، ومن أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الصباح، ومن رئيس جمهورية لبنان ميشال عون، ومن رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، ومن رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف، ومن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.



أعربوا خلالها عن التهنئة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرا للدفاع.



كما عبر الرئيس اليمني عن تقديره وامتنانه لولي العهد على توجيهه الكريم بتقديم نحو 66 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن.



وأعرب ولي العهد عن شكره وتقديره على ما عبروا عنه من مشاعر نبيلة، وأخوية صادقة، متمنيا لهم ولشعوبهم الشقيقة والصديقة المزيد من النمو والازدهار.



إلى ذلك، التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في جدة أمس الأول، رئيس جمهورية السودان عمر البشير الذي

يزور المملكة حاليا.



وعبر الرئيس السوداني في بداية اللقاء عن تهنئته للأمير محمد بن سلمان باختياره وليا للعهد، فيما عبر الأمير محمد بن سلمان عن شكره له على مشاعره الطيبة.



وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين المملكة والسودان في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.



حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، ومساعد وزير الدفاع محمد العايش، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس ركن طلال العتيبي.



وغادر الرئيس السوداني عمر البشير جدة متوجها إلى المدينة المنورة، وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولي العهد، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية المكلف الأمير سعود بن عبدالله، وعدد من كبار المسؤولين.