صحة اليمن في قلب ولي العهد

السبت - 24 يونيو 2017

Sat - 24 Jun 2017

وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم 66.7 مليون دولار استجابة منه لنداء منظمة الصحة العالمية ونداء منظمة اليونيسيف لمكافحة وباء الكوليرا، ودعم المياه والإصحاح البيئي في اليمن للتخلص من مسببات وباء الكوليرا وفق الآليات المعمول بها في المركز.



أوضح ذلك المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة.



وثمن الربيعة هذه اللفتة الإنسانية غير المستغربة على ولي العهد، التي تجسد الاهتمام الإنساني الكبير الذي يوليه للشعب اليمني.



وناشد الربيعة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الوقوف بحزم أمام كل من يعوق العمل الإنساني في اليمن، كما طالب معاليه المنظمات المعنية بسرعة تنفيذ برامجها لإنقاذ الشعب اليمني الشقيق.



ورفع الربيعة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتوجيهه للمركز بالاستجابة العاجلة لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن، مثمنا توجيه ولي العهد بتقديم 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا.



وميدانيا استكملت قوات الجيش الوطني سيطرتها على مواقع جبهة المخدرة بصرواح شمال غرب محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح وتحت إسناد مقاتلات التحالف العربي.



وأكد مصدر عسكري بالجيش الوطني أن الجيش حرر منطقة المخدرة ووادي الضيق، وأم صياد والقرنين وقرن الصابحية والمناقز غرب جبل هيلان في صرواح، فيما لا تزال المعارك مستمرة بعد أن نقل المعركة لجبل مرثد المطل على صرواح غرب مأرب، وسط انهيارات وفرار بصفوف الميليشيات.



وأكد المصدر سقوط نحو 12 قتيلا من الميليشيات وجرح آخرين في الهجوم الذي شنه الجيش فجرا لتحرير المنطقة.



من جهته أكد رئيس الأركان العامة في الجيش الوطني اللواء الركن محمد علي المقدشي أن تحقيق النصر وتحرير ما تبقى من صرواح أمر محسوم وسيتحقق بفضل تضحيات المقاتلين الأبطال، وأشار خلال زيارته مواقع قوات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة في صرواح غرب محافظة مأرب، إلى استعداد الجيش الوطني لتطهير كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، مشيدا ببسالة وشجاعة أبطال المنطقة الثالثة في مختلف المعارك، حيث كان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد حسان جبران وقادة الوحدات المرابطة في الجبهة.



مساعدات سعودية لليمن في يونيو


  • 133 مشروعا

  • 83 شريكا أمميا وإقليميا

  • 228 مليون دولار لتنفيذ 59 مشروعا

  • 42 شريكا لتنفيذ تلك المشروعات

  • تسيير قافلة تضم 550 طن أدوية تحملها 25 شاحنة




القافلة تضم 25 شاحنة وتشتمل على:



700 ألف عبوة محاليل وريدية

200 ألف عبوة محلول جفاف

550 ألف جرعة مضاد حيوي

50 ألف شخص مستفيد

8 ملايين دولار لدعم منظمة الصحة العالمية



«توجيه ولي العهد لفتة إنسانية نبيلة لطالما دأبت عليها قيادة المملكة تجاه اليمنيين وخطا على نهجها أمير الحزم والإنسانية سمو ولي العهد».

الفريق الركن علي محسن صالح - نائب الرئيس اليمني



«إن هذا الموقف ليس غريبا على الأشقاء في المملكة، ويعكس النزعة الإنسانية العظيمة لدى قيادة المملكة، ليس فقط إزاء أشقائهم باليمن، إنما في كل أنحاء العالم».

أحمد بن دغر ـ رئيس الوزراء