سفارات خادم الحرمين تستقبل المهنئين والمبايعين لولي العهد

السبت - 24 يونيو 2017

Sat - 24 Jun 2017

اكتظت سفارات خادم الحرمين الشريفين حول العالم بالمسؤولين والمواطنين والمبتعثين الموجودين خارج المملكة في هذه الفترة، لمبايعة الأمير محمد بن سلمان عقب اختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرا للدفاع، على السمع والطاعة في اليسر والعسر، سائلين الله عزّ وجلّ أن يوفقه ويسدد خطاه، ويكون له عونا لأداء مسؤولياته تجاه الله ثم الملك والوطن.



واستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف أمس بمقر السفارة في لندن المسؤولين والمواطنين والطلاب المبتعثين المبايعين للأمير محمد بن سلمان.



وسطر الحضور كلماتهم في سجل المبايعة الذي فتحته السفارة.



باكستان



فتحت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية سجلا لمدة يومين، للسعوديين المقيمين في باكستان لمبايعة الأمير محمد بن سلمان.



وتوافد المواطنون من أعضاء السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها والطلبة المبتعثين، لتسجيل مبايعتهم داعين الله عز وجل أن يوفق ولي العهد في أداء مسؤولياته تجاه الله ثم المليك والوطن.



وقدم القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان المستشار مروان مرداد شكره للمواطنين على مشاعرهم الوطنية، داعيا الله عز وجل أن يعين ولي العهد ويوفقه في خدمة الدين ثم المليك والوطن، وأن يحفظ الله للمملكة قيادتها وأن يديم عليها ما تنعم به من أمن واستقرار ورخاء.



تونس



واصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية لليوم الثاني على التوالي استقبال المواطنين المقيمين والزائرين لتونس الذين قدموا البيعة لولي العهد على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.



وكان السفير لدى تونس محمد العلي وعدد من منسوبي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها في استقبال المبايعين، الذين عبروا في كلماتهم عن مبايعة ولي العهد على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، سائلين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويشد أزره بولي عهده الأمين وأن يديم على المملكة أمنها وأمانها.



لبنان



استقبلت السفارة في لبنان المهنئين والمبايعين للأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية، وكان في استقبالهم القائم بالأعمال بالإنابة لدى السفارة سلطان السبيعي.



وحضر إلى مقر السفارة في بيروت حشد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتقديم التهاني، تقدمهم وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوجاسبيان والنواب بهية الحريري وزياد القادري وسمير الجسر ووفد من كتلة نواب المستقبل والنائب محمد الحجار على رأس وفد بالإضافة إلى جمع من المواطنين.



مصر



وضعت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصرسجلا للمواطنين المقيمين في مصر لمبايعة ولي العهد.



وتوافدت أعداد كبيرة من أعضاء السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها، والمواطنين لتسجيل مبايعتهم.



وهنأ السفير أحمد قطان خلال كلمته خادم الحرمين الشريفين، على اختياره لولي العهد، راجيا من الله العلي القدير أن يوفق الملك لما فيه خير ديننا الحنيف ووطننا الغالي، وخير الأمتين العربية والإسلامية.



كما هنأ ولي العهد قائلا:»أبايعكم على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في السراء والضراء».



ودعا الله العلي الكريم أن يوفقه ويسدد خطاه في خدمة دينننا الحنيف ومليكنا المفدى ووطننا الغالي.



برلين



استقبلت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية مبايعي الأمير محمد بن سلمان.



وقدم أعضاء السفارة والملحقيلت التابعة لها والطلبة والمواطنين المقيمين والزائرين لألمانيا التهنئة والمبايعة لولي العهد.



وبهذه المناسبة قدم القائم بالأعمال، عدنان بوسطجي باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة «أجمل التهاني وأصدق الدعوات له، راجيا الله سبحانه وتعالى أن يوفقه في خطاه تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.



أمريكا



السفارة لدى الولايات المتحدة الأمريكية فتحت سجلا للمبايعة ليومين، وسجل منسوبو السفارة ومديرو الملاحق والمكاتب الفنية لديها، وجمع من المواطنين، مبايعتهم لسمو ولي العهد.



وقدم المبايعون على السمع والطاعة في المنشط والمكره تهانيهم لولي العهد، معبرين عن وفائهم وتأييدهم وحبهم لوطنهم وللقيادة الرشيدة، داعين الله - عز وجل - أن يحفظ لوطننا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمين، وأن يديم عليه الأمن والأمان والازدهار.