تهان دولية وعربية وإسلامية بالثقة الملكية لولي العهد

إشادات بدعمه القوي لموقف المملكة الحازم تجاه تهديد أمن واستقرار الخليج
إشادات بدعمه القوي لموقف المملكة الحازم تجاه تهديد أمن واستقرار الخليج

السبت - 24 يونيو 2017

Sat - 24 Jun 2017

هنأ رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع.



وثمن في برقية بعثها له بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن شعب وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة، الثقة الغالية التي حظي بها ولي العهد، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد على درب الحق والعدل خطاه.



كما هنأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، الأمير محمد بن سلمان بهذه المناسبة.



وأعرب السراج في برقية بعثها لولي العهد عن تمنياته بالتوفيق والسداد لتحقيق ما يتطلع إليه من رفعة وتقدم وازدهار للمملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.



وأكد تطلع المجلس الرئاسي إلى تعزيز التعاون بين البلدين، لما فيه الخير، سائلا الله أن يديم على المملكة نعمة الأمن والسلام والرخاء.



بدوره، قدم رئيس مركز الدعوة الإسلامية لأمريكا اللاتينية أحمد الصيفي، باسمه واسم منسوبي المركز كافة، التهنئة للأمير محمد بن سلمان.



وقال لوكالة الأنباء السعودية «إن الأمير محمد بن سلمان جدير بهذه الثقة السامية من خادم الحرمين الشريفين، نظرا لما يتمتع به من رؤية سديدة ومتبصرة في معالجة القضايا المحلية والإقليمية والدولية، كما أثبت في وقت قصير مقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والثقافية التي ترتبط بقضايا المسلمين داخل العالم الإسلامي وفي الدول غير الإسلامية، خاصة الأقليات المسلمة في أوروبا وأمريكا التي تعاني من جماعات التطرف وأحزاب الكراهية والعنصرية والتمييز العرقي».



وأضاف: مما لا شك فيه أن اختياره وليا للعهد سيعطي دعما قويا لموقف المملكة الحازم تجاه تهديد أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، كما سيعزز مساعيها الدولية الرامية إلى محاربة الإرهاب والتطرف والطائفية المقيتة.



وسأل الصيفي الله عز وجل أن يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء، وأن يديم عليها أمنها وأمانها واستقرارها في ظل القيادة الرشيدة التي لا تألو جهدا في نصرة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض.



كما هنأ رئيس حزب الاتحاد اللبناني الوزير السابق عبدالرحيم مراد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة صدور الأمر الملكي.



وقال في برقية بعثها له «إننا على يقين بأنكم أهل لها نظرا لما تتمتعون به من صفات قيادية وحس عروبي متقدم»، متمنيا له التوفيق والنجاح في المهام المسندة إليه في هذه المرحلة الدقيقة.



بدورها، رفعت رئيسة مجموعة الصداقة الباكستانية السعودية في مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتورة سحر كامران، أسمى التهاني والتبريكات لولي العهد.



وأعربت في بيان صادر عنها في إسلام آباد عن تمنياتها له بالتوفيق والنجاح، وأن تشهد السعودية المزيد من التقدم والازدهار والرفعة.



فيما هنأ نائب رئيس البرلمان العربي أحمد رسلان الأمير محمد بن سلمان بهذه المناسبة، معربا في بيان صادر عن البرلمان العربي عن ثقته بأن ولي العهد سيبذل كل ما من شأنه تلبية طموحات المملكة وشعبها في التنمية والتطور والازدهار، ولن يدخر جهدا في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الأمة العربية.



إلى ذلك رفع «مجلس العمل والاستثمار اللبناني» التهنئة للأمير محمد بن سلمان، وقال المجلس في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية «نتقدم بأحر التهاني وأطيب التبريكات له بمناسبة الثقة الملكية الغالية باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع».



وأعرب المجلس عن ثقته المطلقة بأن تسلمه مهامه الجديدة سيعزز الاستقرار والازدهار في المملكة وفي أرجاء الوطن العربي.