ولي العهد نموذج للقيادة الشابة

الجمعة - 23 يونيو 2017

Fri - 23 Jun 2017

إن اختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليا للعهد هو بمثابة تعزيز المملكة العربية السعودية لشبابها للتحرك في المرحلة المقبلة من أجل إحداث نقلة نوعية وتحقيق رؤية المملكة 2030 على أرض الواقع، والتحرك محليا وإقليميا ودوليا لتعظيم قوة ومكانة المملكة على الساحة الدولية.

ويمتلك الأمير محمد بن سلمان إمكانات وقدرات عظيمة تسهم في تحقيق طموحات هذا الوطن وشعبه في المرحلة المقبلة في ظل المتغيرات على الساحة الإقليمية والدولية.

كانت الصورة مشرفة كالعادة للبيعة والانتقال السلس للسلطة في السعودية، والتي بدأت بمبايعة الأمير محمد بن نايف للأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، ومبايعة كبار الشخصيات والمواطنين لسموه بشكل مباشر أو عبر أمراء المناطق من جميع المدن في المملكة.

وها نحن نبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، ونتمنى لسموه كل التوفيق والسداد ليكون سندا لخادم الحرمين الشريفين في إدارة شؤون البلاد.

إن الخبرات الكثيرة التي اكتسبها سموه في هيئة الخبراء وإمارة الرياض والديوان الملكي ووزارة الدفاع، فضلا عن إمكاناته وقدراته ومهاراته الشخصية جعلته شخصية متميزة، فهو مهندس لرؤية المملكة 2030 التي ستسهم في إحداث تغير نوعي في اقتصاد المملكة، يجعلها ضمن منظومة الدول المتقدمة، كما أنه قاد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وكذلك تكوين التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، فضلا عن إدارته لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وللأمير محمد دور كبير في تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وساهم لقاؤه ـ كأول مسؤول عربي ـ بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب في عقد أول قمة عربية إسلامية أمريكية بحضور 55 دولة على مستوى العالم.

فالأمير محمد بن سلمان بفكره ورؤيته واستعانته بالشباب سيحدث تغييرات اقتصادية كبيرة، وتعزيز وتعظيم مكانة المملكة في محيطها العربي والدولي.

كل التوفيق والسداد لسموه في المساهمة في إدارة شؤون مملكتنا الغالية، وستظل وطنا عظيما مزدهرا ومعطاء.

الأكثر قراءة

جميلة عادل فته

رجال الأمن.. رجال