مصرع 7 إرهابيين استهدفوا كنائس مصر

الجمعة - 23 يونيو 2017

Fri - 23 Jun 2017

أعلنت وزارة الداخلية مصرع 7 من العناصر الإرهابية خلال مداهمة للمناطق الجبلية للظهير الصحراوي بأسيوط، بعد رحلة بحث عن إرهابيين تخصصوا في استهداف الكنائس بالقاهرة والإسكندرية.



وأشارت وزارة الداخلية في بيان إلى رصد تمركز المجموعات الإرهابية بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي بمركز منفلوط محافظة أسيوط، واتخاذهم من إحدى الخيام مقرا للإقامة، وأنه حال استهدافهم واستشعارهم باقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها.

وعثر على 7 جثث، إضافة إلى 5 بنادق آلية، وكمية من الذخيرة الخاصة بها، ودراجة بخارية تبين احتواؤها على عبوة متفجرة، وعدد من الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الإرهابي.



إلى ذلك قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 46 من عناصر جماعة الإخوان بالسجن المؤبد والمشدد لمدد تتراوح ما بين 3 و7 و15 عاما، وغرامة 300 ألف جنيه وبراءة 8 آخرين، وذلك لتحريضهم على العنف ضد مؤسسات الدولة، وحيازتهم مطبوعات مناهضة للجيش والشرطة.



كما قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون إبان ثورة يناير 2011، إلى جلسة أول يوليو المقبل.

الأكثر قراءة