عبدالله المزهر

شكرا محمد أهلا محمد

سنابل موقوتة
سنابل موقوتة

الجمعة - 23 يونيو 2017

Fri - 23 Jun 2017

أهنئ الأمير الشاب والمؤسس الجديد وقائد المستقبل الأمير محمد بن سلمان بتوليه ولاية العهد، وأظنها خطوة اتخذت من أجل استقرار طويل الأمد، ثم إني أقدم الكثير من عبارات الامتنان والشكر للأمير محمد بن نايف على كل ما قدمه للوطن وللأمن وللناس، والشيء المثير للتفاؤل أن البديل شخص كفء ويتم إعداده منذ مدة لتولي هذه المسؤولية المهمة في وزارة الداخلية وسينجح في ذلك إن شاء الله.



والحق أن وزارة الداخلية كانت شيئا قبل دخول محمد بن نايف لها مساعدا للشؤون الأمنية ثم نائبا ثم وزيرا وأصبحت شيئا آخر مختلفا ومبهرا بعد وجوده فيها.



وليس الحديث فقط عن العمل الميداني في الوزارة ولا عن الجهد المثير للإعجاب في التصدي لظاهرة العنف والإرهاب بكافة طوائفه وملله ونحله، ولكن أيضا في تطوير آليات عمل الوزارة والخدمات التي تقدم عن طريقها. فأنظمة الوزارة الالكترونية ـ على سبيل المثال ـ يمكن أن تكون هي الأفضل والأكثر تكاملا إذا قورنت بأي من نظيراتها في أي مكان في العالم، فضلا عن أنه لا مجال للمقارنة مع بقية الوزارات في الداخل.



وعلى أي حال..

نسأل الله أن يجمع الكلمة وأن يوحد الصف وأن يعين من تولى أمور الناس على القيام بمهمته على الوجه الذي يرضي الله ويسعد خلقه، أما المواطنون فأسأل الله أن يحقق كل أحلامهم، وهم غالبا لا يحلمون بأكثر من الاستقرار وما قرب إليه من قول وعمل. يريدون حياة آمنة مستقرة تحفظ فيها كرامتهم وحقوقهم. وأن يكون المستقبل شيئا ينتظرونه بشغف لا شيئا مخيفا يرعب التفكير فيه.



عبدالله المزهر

@agrni