5 احتمالات تضع البرتغال والمكسيك أمام القرعة

الجمعة - 23 يونيو 2017

Fri - 23 Jun 2017

ستكون المجموعة الأولى أمام حسابات معقدة تبدو فيها احتمالية إجراء قرعة بين منتخبين لحسم الصاعد ورادة، ويلتقي غدا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة المنتخب الروسي مع نظيره المكسيكي الذي يقتسم صدارة المجموعة مع البرتغال بأربع نقاط لكل منهما وبالتالي فإن روسيا التي تمتلك ثلاث نقاط فقط، تدرك أنه لا بديل أمامها سوى الفوز على المكسيك في كازان من أجل العبور للمربع الذهبي.



ويواجه المنتخب البرتغالي في سان بطرسبيرج في اليوم نفسه منتخب نيوزلندا التي ودعت البطولة، حيث ستكون نقطة التعادل كافية للبرتغال لبلوغ المربع الذهبي، وحتى الهزيمة قد تصعد بالفريق للدور التالي.



ويأمل منتخبا المكسيك والبرتغال تجنب الدخول في حسابات معقدة لحسم التأهل للدور قبل النهائي، فيما يبدو الموقف بالنسبة لمنتخب البلد المضيف روسيا أكثر وضوحا، فالتعادل مع المكسيك وخسارة البرتغال أمام نيوزلندا سيجعل منتخبي البرتغال وروسيا بأربع نقاط، وسيصعد المنتخب الروسي للدور التالي ويودع المنتخب البرتغالي البطولة بفارق الأهداف.



احتمالات قرعة المكسيك والبرتغال

1 إذا خسر الفريقان آخر مباراتين لهما في المجموعة بهدف، سيتساويان في عدد النقاط وفارق الأهداف.

2 يحتكم الفريقان بعد ذلك لعدد الأهداف المسجلة.

3 وفي سيناريو وحيد يمكن أن يتساوى الفريقان في فارق الأهداف فإذا خسر المنتخب البرتغالي 1 / 2 وخسر المنتخب المكسيكي صفر / 1 سيصبح لكل فريق أربعة أهداف وعليه أربعة أهداف.

4 بما أن المنتخبين متساويين في عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة، حيث تعادلا 2 / 2، تطبق قاعدة «اللعب النظيف» حيث يتم حسم الفريق المتأهل وفقا للفريق الحاصل على عدد أقل من البطاقات الصفراء والحمراء.

5 إذا تساوى الفريقان أيضا، سيتم إجراء قرعة لاختيار أحدهما.

الأكثر قراءة