وزراء ومسؤولون: نظرة الملك سلمان راعت كيان الدولة ومستقبلها

الخميس - 22 يونيو 2017

Thu - 22 Jun 2017

أشاد عدد من الوزراء والمسؤولين في المملكة بالنظرة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين التي راعت منذ اليوم الأول لتوليه الحكم في المملكة كيان الدولة ومستقبلها، مشيدين باختياره للأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرا للدفاع.



اختيار موفق



«اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد اختيار موفق وصائب وثقة في محلها لرجل قيادي يملك سدادا في الرأي ووفاء وإخلاصا، ويصب في مصلحة البلاد والعباد، لمواجهة التحديات وتحقيق التطلعات ومواكبة المتغيرات، والعمل الجاد في المرحلة المقبلة وفق ما خططته الدولة للمستقبل من خلال رؤية المملكة 2030».

رئيس مجلس الشورى -عبدالله آل الشيخ



مهندس الرؤية



«النقلة النوعية التي أحدثها الأمير محمد بن سلمان من خلال رؤية المملكة الرائدة 2030، أحدثت حراكا تنمويا طموحا غير مسبوق، حيث أصبحت الجهات الحكومية تعمل بفاعلية وتسابق الزمن للارتقاء بمستوى الإنتاجية ورفع مستوى خدماتها للجميع وفق أعلى معايير ومؤشرات الأداء، وهو ما يحدث تطبيقه حاليا في كافة منظومات وقطاعات النقل».

وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - سليمان الحمدان



مسيرة النهضة

«الأوامر الملكية تعكس تطلعات خادم الحرمين لدعم مسيرة هذه البلاد المباركة والمضي قدما لتحقيق مسيرة النهضة والتنمية، وسيكون لها بالغ الأثر على حياة المواطن السعودي، ونبايع ولي العهد على كتاب الله على السمع والطاعة في العسر واليسر، ونسأل الله عز وجل أن يوفقه، ويسدد خطاه».

وزير التجارة والاستثمار - ماجد القصبي



قيادتنا الحكيمة

«باسمي واسم منسوبي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية نهنئ الأمير محمد بن سلمان بالثقة الملكية باختياره وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، ونبايعه على السمع والطاعة، سائلين الله أن يحفظه ويمده بعونه وتوفيقه، وأن يؤيد خادم الحرمين بنصره، وأن تواصل مملكتنا بقيادتها الحكيمة مسيرة التقدم».

وزير العمل والتنمية الاجتماعية - علي الغفيص



مسيرة التنمية

«نبايع ولي العهد على السمع والطاعة في السراء والضراء، وفي المنشط والمكره، سائلين الله تعالى أن يحفظه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ثم ملكه ووطنه، ويديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان، والرخاء والاستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة التنمية والازدهار».

وزير الشؤون البلدية والقروية - عبداللطيف آل الشيخ



مستقبل مشرق

«إن الأوامر الملكية ترسم مستقبلا مشرقا للمملكة، وإن من شأنها مواصلة مسيرتها التنموية ورؤيتها الطموحة، كما أنها تمثل تأكيدا على عمق الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين، وحرصه أيده الله على مواكبة وطننا الغالي لاحتياجات المرحلة الحالية، بما يضمن استمرار مسيرة التنمية والبناء التي يشهدها الوطن»

وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء - وليد الصمعاني



الثقة الملكية

«باسمي وإنابة عن جميع الزملاء في الوزارة، نهنئ الأمير محمد بن سلمان بالثقة الملكية، ونبايعه على السمع والطاعة في العسر واليسر، ونسأل الله عز وجل أن يوفقه، ويلهمه طريق الحق، ويرزقه اتباعه، وأن يحفظه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه، ثم ملكه ووطنه، وأن يؤيد خادم الحرمين الشريفين بنصره وتوفيقه».

وزير المالية - محمد الجدعان



نعمة الأمن

«باسمي وباسم منسوبي وزارة الإسكان نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية، ونبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء، وفي المنشط والمكره، وندعو الله تعالى أن يوفقه لخدمة الدين والمليك والوطن، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان».

وزير الإسكان - ماجد الحقيل



رؤية ثاقبة

«ها نحن نعيش مرحلة فارقة يقودها أبناء وبنات الوطن وفق رؤية ثاقبة وطموحة، تنتظر منا الجهد وبذل العطاء لتحقيق طموح قادتنا، وإن مبايعة الأمير محمد بن سلمان تأتي امتدادا للولاء، وترسيخا للمفاهيم الوطنية التي غرسها قادة المملكة في شعب هذا الوطن على مر العصور، بما يعزز الانتماء والوطنية الحقة التي لا يساوم عليها، كونها واجبا يحتمه ديننا وشريعتنا» .

وزير التعليم -الدكتور أحمد العيسى



أثر إيجابي

«الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت تعكس تطلعات خادم الحرمين الشريفين لدعم مسيرة هذه البلاد المباركة، وسيكون بإذن الله لها الأثر الإيجابي على حياة المواطن، ونسأل الله العون والسداد والتوفيق لمن اشتملت الأوامر على تكليفهم بمهمات وطنية جديدة».

وزير البيئة والمياه والزراعة -عبدالرحمن الفضلي



سمعا وطاعة

«باسمي ونيابة عن جميع الزملاء، نهنئ الأمير محمد بن سلمان، بالثقة الملكية، ونبايعه على السمع والطاعة في السراء والضراء والعسر واليسر، والمنشط والمكره، سائلين المولى أن يوفقه ويسدد خطاه، وأن يحفظه ويمده بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ثم ملكه ووطنه، وأن يؤيد خادم الحرمين بنصره وتوفيقه» .

محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي - أحمد الخليفي



مسيرة الخير

«نبايع ولي العهد على السمع والطاعة في المنشط والمكره، ونسأل الله تعالى أن يسدد خطاه، وأن يمده بالعون والتوفيق، ليواصل المسيرة الخيرة في خدمة الدين والمليك والوطن، وأن يحفظ قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين، ويديم على هذا الوطن وأبنائه نعمة الأمن والاستقرار والازدهار».

محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات - عبدالعزيز الرويس



رفعة الوطن

«باسمي واسم جميع منسوبي المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة نبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد على السمع والطاعة، سائلين الله عز وجل أن يعينه ويوفقه لخدمة الدين والمليك والوطن، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها، كما أن التعيينات الجديدة قرارات خير وتصب في رفعة وتقدم هذا الوطن بالاعتماد على جيل الشباب الذين سيقودون المملكة لمزيد من الازدهار» .

محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة - علي الحازمي



حنكة ودراية

«الثقة الملكية جاءت موافقة لما لولي العهد من حنكة ودراية ورؤية حاضرة ومستقبلية ولما عرف عنه من الجد والإخلاص في العمل والتفاني في خدمة دينه وملكه ووطنه وبذل كل ما من شأنه رفعة ودعم المملكة ومواطنيها، وإن ما شهده أرض الواقع من نجاحات داخلية وخارجية متوالية أكدت عمق الرؤية الملكية في هذا الشأن».

رئيس ديوان المظالم - خالد اليوسف



الكفاءات المتميزة

«ولي العهد من الكفاءات المتميزة القيادية التي تؤهله لهذا المنصب باقتدار، من خلال ما قدمه من عطاءات تمثلت في رؤية المملكة 2030 إضافة لمعالجته لكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والتنموية، ونبايعه على كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره».

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - عبدالرحمن السند



إبداع وطموح

«ولي العهد هو عراب رؤية المملكة الطموحة 2030م، التي بعثت الحماسة والإبداع والتنافسية بين الجهات الحكومية والخاصة، فضلا عن دورها في الارتقاء بقطاع الطيران المدني الذي يحظى بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين ليقوم بدوره في دعم التنمية الاقتصادية وتطوير صناعة النقل الجوي».

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني - عبدالحكيم التميمي



القيادة الرشيدة

«أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بالتهنئة على الثقة الملكية باختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، داعيا المولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه ويسددكم لكل خير في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لخادم الحرمين».

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - خالد المحيسن.

الأكثر قراءة