خادم الحرمين يتلقى التهاني بمناسبة اختياره محمد بن سلمان وليا للعهد

الخميس - 22 يونيو 2017

Thu - 22 Jun 2017

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تهاني ملوك ورؤساء وزعماء دول وسياسيين، بمناسبة اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيرا للدفاع.



وأرسل أمير الكويت الشيخ صباح الصباح، برقية أعرب فيها عن خالص تهانيه بهذه المناسبة.

وتمنى لولي العهد كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه ومواصلة الإسهام في رفعته وازدهاره، سائلا المولى عز وجل أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين وافر الصحة والعافية، وأن يحقق للسعودية وشعبها كل ما تتطلع إليه من نماء وازدهار تحت ظل قيادته الحكيمة.



رقي وازدهار



وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقيتي تهنئة من ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء بالكويت الشيخ جابر المبارك، عبرا فيهما عن تهنئتهما بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع، سائلين المولى تعالى أن

يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار.



كما تلقى الملك برقية تهنئة من ملك البحرين حمد بن عيسى، عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.



وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد، أعرب فيها عن خالص تهانيه بهذه المناسبة، متمنيا لولي العهد التوفيق والسداد لخدمة السعودية والإسهام في تقدمها وازدهارها.



ودعا المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة وشعبها كل ما تتطلع إليه من رقي وتقدم في ظل قيادته الحكيمة.



سند الملك



وهنأ رئيس الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد خادم الحرمين بهذه المناسبة، وأعرب في برقيته عن تمنياته لولي العهد بالتوفيق في أداء مهامه وأعماله، وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة.



كما تلقى الملك برقيتي تهنئة من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد عبرا فيهما عن تهنئتهما بهذه المناسبة، سائلين المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار.



وتلقى خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة من رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان بهذه المناسبة.



ودعا في برقيته الله عز وجل أن يوفق ولي العهد، وأن يسدد خطاه في أداء مهام مسؤولياته، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويسبغ عليه موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرته التاريخية الخيرة، تحقيقا لأماني وتطلعات شعبه الوفي المحب له، ودعما ورعاية لقضايا أمته العربية والإسلامية.



كما أعرب عن عميق الاعتزاز بما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من وشائج القربى والمودة وبما تشهده العلاقات التاريخية من البلدين من اطراد التقدم والازدهار.



تنمية ونهضة



وتلقى الملك برقيتي تهنئة من عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الشيخ سعود المعلا، وولي عهد أم القيوين الشيخ راشد المعلا، بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.



كما تلقى الملك سلمان برقية تهنئة من عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد النعيمي بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع .



وأعرب حاكم عجمان عن تمنياته للأمير محمد بن سلمان التوفيق في أداء مهامه وأعماله، وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة، سائلا المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة كل ما تتطلع إليه من رقي وازدهار.

كما تلقى الملك برقية من ولي عهد عجمان الشيخ عمار النعيمي بهذه المناسبة.



وتلقى خادم الحرمين الشريفين اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب إردوغان، هنأه فيه بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان.

وأعرب الملك عن شكره وتقديره له على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، متمنيا له ولشعب تركيا الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.