20 مليار ريال لإطلاق المدينة الإعلامية الرياضية في البحرين

برأسمال سعودي إماراتي بحريني والإعلان بعد 3 أشهر
برأسمال سعودي إماراتي بحريني والإعلان بعد 3 أشهر

الأربعاء - 21 يونيو 2017

Wed - 21 Jun 2017

122
122
أكدت مصادر خاصة لـ«مكة» أن مملكة البحرين ستحتضن مشروع المدينة الإعلامية الرياضية العالمية التي تنوي إطلاقها عدد من دول الخليج.



وبين المصدر أن المدينة الإعلامية ستكون برأسمال مشترك سعودي إمارتي بحريني يتجاوز الـ20 مليار ريال.



وكانت جهات مسؤولة عقدت اجتماعات غير معلنة مع رجال أعمال يملكون خبرة عريضة في المجال الإعلامي والنقل التلفزيوني تم الاستماع خلالها للعديد من المقترحات والدراسات التي من خلالها يمكن إنشاء المدينة الإعلامية الرياضية بمواصفات عالمية.



وتشير ذات المصادر إلى أن اختيار مملكة البحرين يرجع لعدة أسباب، يأتي في مقدمتها سهولة استخراج التصاريح، إضافة إلى توسطها دول الخليج والإجماع من الدول المؤسسة على أن تكون في البحرين، ومن المتوقع أن تكون بقيادة رجل أعمال سعودي معروف، وسيحتاج الإعلان عن هذه القنوات إلى وقت ما بين 3 إلى 4 أشهر.



في شأن متصل من المتوقع أن يشهد هذا الصيف معركة قانونية دولية ضد قنوات بي إن سبورت لفسخ الاحتكار في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد المقاطعات الكبيرة من أهم الدول التي بها أعلى نسبة مشاهدة (مصر، السعودية، الإمارات).



كما ستدخل القنوات الجديدة في منافسة شديدة على الدوريات المتاحة خلال هذا الصيف، حيث ستكون مطروحة لبيع حقوق النقل التلفزيوني لدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والدوري الإيطالي والدوري الألماني، وذلك للفترة ما بعد 2020م .



وعن القنوات التي روج لها أخيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أكدت ذات المصادر أن كل ما ذكر ليس سوى اجتهادات شخصية لا أساس لها من الصحة.



المدينة الإعلامية الرياضية العالمية

مقرها مملكة البحرين

رأسمالها أكثر من 20 مليارا.

رأس المال سيكون مساهمة سعودية إماراتية بحرينية

الهدف احتكار البطولات العالمية والقارية والعربية والخليجية

الإعلان عنها خلال 3 أشهر

رجل أعمال معروف سيرأس مجلس إدارتها

معركة قانونية سيشهدها هذا الصيف لكسر احتكار قنوات بي إن سبورت

ستدخل هذه القنوات في منافسة شديدة مع بي إن سبورت لكسب الحقوق الحصرية للبطولات العالمية المتاحة كدوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي.