نائب أمير مكة يدشن مستشفى الحرم للطوارئ ويزور هدية الحاج

الأربعاء - 21 يونيو 2017

Wed - 21 Jun 2017

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل دشن نائب أمير المنطقة عبدالله بن بندر، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس مستشفى الحرم للطوارئ بسعة 50 سريرا، 10 منها للعناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة.



ويقدم المستشفى الذي يقع في الجهة الشمالية من المسجد الحرام أمام باب الملك عبدالله الخدمات الطبية العاجلة لمرتادي المسجد الحرام من زوار ومعتمري وحجاج بيته العتيق، حيث يحتوي على طاقم طبي متكامل يعمل على مدار الساعة، يقدم خدمات عالية المستوى والكفاءة من أجل الرقي بمستوى الخدمة الصحية في المنطقة، وخصوصا منطقة الحرم المركزية.



إلى ذلك زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة أمس مقر جمعية «هدية الحاج والمعتمر» الخيرية، التي تقدم خدماتها لـ 9 ملايين مستفيد من ضيوف الرحمن في العاصمة المقدسة والمطارات والمنافذ الحدودية، عبر 85 برنامجا طوال العام.



واطلع خلال الزيارة على أعمال الجمعية التي تضطلع بها في العشر الأواخر من شهر رمضان، المتضمنة وجبات سحور للمصلين من العمار والزوار والمعتكفين في المسجد الحرام، بالتعاون والتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بإمارة المنطقة.



وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور صالح آل طالب أن برنامج الوجبات الذي تنفذه الجمعية جاء بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، الذي شرف الجمعية بتولي مهمة توزيع وجبات السحور على زوار بيت الله الحرام خلال العشر الأواخر من رمضان، بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، الذين قد يقف ضيق الوقت بين صلاتي التهجد والفجر حائلا دون تمكنهم من توفير هذه الوجبة لأنفسهم.



وأكد آل طالب أن الجمعية ستقدم هذا العام وضمن البرنامج 110 آلاف وجبة سحور، وماء زمزم المبرد.