حقائق غريبة عن سير المشي

الثلاثاء - 20 يونيو 2017

Tue - 20 Jun 2017

كثير من الأشخاص استبدل المشي خارجا في الأجواء الحارقة بجهاز السير الكهربائي لممارسة الرياضة، ومما يخفى على الكثير أن جهاز المشي فكرة قديمة جدا وتتطور دائما، حتى أصبحت بشكلها النهائي الذي نراه الآن.



هنا نذكر تاريخ جهاز المشي منذ الفكرة الأولى:

1 أول فكرة بدائية لسير المشي كانت خلال القرن الأول الميلادي في عهد الإمبراطورية الرومانية، عندما وجد الرومان أنفسهم في حاجة لرفع أوزان ثقيلة جدا، فابتكروا عجلة دائرية عند المشي داخلها تؤدي عملها كرافعة.

2 في عام 1800م، احتاج المزارعون لمصدر طاقة أكبر من المصادر الطبيعية كالرياح والمياه لتحريك الطواحين، وصنعوا جهاز سير مخصص للأحصنة التي تحرك الطواحين بالسير على الجهاز.

3 أول اختراع يستهدف البشر لسير المشي كان في عام 1817م، وكان من قبل "وليام كوبين" وقد ابتكره كآلة تعذيب داخل سجون إنجلترا، بهدف تشغيل المساجين واستخدامهم كعمال.

4 سير التعذيب عبارة عن عجلات ضخمة ذات أجنحة تجديفية تدور بالصعود المتتابع عليها كصعود الدرج، وكانت هذه العجلات تضخ المياه أو تطحن الحبوب خارج السجون وعلى مرأى عامة الناس.

5 استخدم سير التعذيب داخل 44 سجنا في جميع أنحاء إنجلترا، وعوقب به الروائي الإنجليزي الشهير "أوسكار وايلد" وذلك خلال فترة سجنه.

6 أول محاولة لصنع سير مشي مخصص للتمرين كانت في عام 1913م.

7 في عام 1925م استخدم سير المشي داخل المستشفيات بغرض تشخيص أمراض القلب والرئتين.