النيابة العامة تبدأ توجيهاتها بتعديل المسميات السابقة

الثلاثاء - 20 يونيو 2017

Tue - 20 Jun 2017

في أولى قرارات النيابة العامة بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعديل مسمى هيئة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة، ومنحها الاستقلالية التامة بارتباطها به مباشرة، وجهت النيابة كل فروع ودوائر النيابة العامة بالبدء بتعديل مسميات فروعها ودوائرها السابقة في مخاطباتها الرسمية.



ووفق معلومات لـ»مكة» فإن النائب العام سعود المعجب اتخذ في أولى مخاطباته بعد أن أصبح النائب العام 4 إجراءات في آلية تعديل مسميات فروع ودوائر النيابة العامة في المخاطبات الرسمية داخل النيابة العامة وخارجها، منها ( فرع النيابة العامة بمنطقة ...) في المخاطبات الرسمية.



وأكدت النيابة العامة على كل فروعها ودوائرها بضرورة تعديل اللوحات الإرشادية الخاصة بفروع ودوائر النيابة العامة في المناطق والمحافظات، بما يتماشى مع التوجيهات، مشددة على اعتماد ما جاء في التوجيه والعمل بموجبه.



وكانت النيابة العامة بدأت بتعديل المسمى القديم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى المسمى الجديد النيابة العامة عبر بوابتها الالكترونية، في حين تم التعديل فورا إلى النيابة العامة في حسابها عبر تويتر بعد دقائق من إعلان الأمر الملكي بتعديل اسم الهيئة إلى النيابة العامة.



يذكر أن النائب العام سعود المعجب التقى أمس الأول في المقر الرئيس للنيابة العامة بمسؤولي النيابة، مشيرا إلى أنهم في مركب واحد لهدف واحد، وأن النيابة العامة تمر بمرحلة انتقالية تتطلب من الجميع مضاعفة الجهد، وأن هذا الجهاز منوطة به أعمال ذات مسؤولية كبيرة وأمانة عظيمة تحتم علينا كل حسب مسؤوليته الاضطلاع بواجبها على أكمل وجه.



الإجراءات الجديدة للنيابة العامة

تعدل مسميات فروع ودوائر النيابة العامة في المخاطبات الرسمية داخل النيابة العامة وخارجها على النحو الآتي:

1 فرع النيابة العامة بمنطقة ...

2 رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة ...

3 دائرة النيابة العامة بمحافظة ...

4 رئيس دائرة النيابة العامة بمحافظة ...