تحميل 4 شركات رسوم مواقف سيارات موظفي المطارات

الثلاثاء - 20 يونيو 2017

Tue - 20 Jun 2017

ألزمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الشركات الأربع المتعاقدة مع الهيئة العامة للطيران المدني لتشغيل مواقف السيارات بالمطارات بتحمل كامل قيمة الرسوم المقررة على موظفيها نظير استخدامهم للمواقف المخصصة لهم بمطارات المملكة الدولية والإقليمية والمحلية.



وطبقا لمعلومات حصلت عليها الصحيفة فإن المدير العام للمؤسسة المهندس صالح الجاسر وجه أمس خطابا إلى الرؤساء التنفيذيين في تلك الشركات، يلزمهم فيه بتحمل قيمة الرسوم المقررة على الموظفين نظير استخدامهم للمواقف المخصصة لهم بالمطارات.



وقال الجاسر في خطابه للشركات الأربع إنه بناء على تحديد الشركات المتعاقدة مع الهيئة العامة للطيران المدني لتشغيل مواقف السيارات بمطارات المملكة رسوما مالية على موظفيها في مختلف مطارات المملكة، واستخدام الموظفين المعنيين تلك المواقف لإنجاز مهامهم الوظيفية، فقد تقرر أن تتحمل كل من الشركات التي ترأسونها كامل قيمة الرسوم المقررة على موظفيها نظير استخدامهم للمواقف المخصصة لهم بالمطارات.



يشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بعدما تفاقمت أزمة المواقف لدى الموظفين وبالتحديد موظفي الخدمات الأرضية الذين قدموا اعتراضهم للجهات المسؤولة بعدما ألزموا قبل أشهر عدة بدفع 150 ريالا شهريا مقابل إيقاف سياراتهم، وتعرض بعضهم حينها لسحب السيارة من قبل المستثمر.

يذكر أن «مكة» تناولت المشكلة التي واجهت موظفي الخدمات الأرضية قبل أشهر بعنوان «400 مليون لا تشفع بمواقف مجانية».



الشركات الأربع

• السعودية لهندسة وصناعة الطيران

• الخطوط السعودية للنقل الجوي

• السعودية للشحن المحدودة

• السعودية للخدمات الأرضية