أشاد رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين.

وقال إن المملكة العربية السعودية تحظى بمكانة خاصة في قلوب الشعب الباكستاني.

جاء ذلك في بيان صادر أمس عن القصر الرئاسي الباكستاني في إسلام أباد، موضحا أن الرئيس الباكستاني عبر عن ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين له أمس الأول في قصر الصفا بمكة المكرمة على مأدبة الإفطار.

وأضاف البيان أن الرئيس ممنون حسين ثمن الجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والمعتمرين، مؤكدا أن ذلك يعكس حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين بالمسلمين.

وكان الرئيس ممنون حسين غادر جدة أمس الأول وودعه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، ومدير شرطة جدة العميد عبدالوهاب عسيري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي المهندس عبدالله الريمي، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن ظافر.

رئيس وزراء البحرين: مبادرات خادم الحرمين تعزز أمن واستقرار الأمة العربية والإسلامية
أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة "أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائد الأمة الإسلامية والعربية ولا يقودها إلا نحو خيرها وصلاحها ووحدتها وأمنها وأمان شعوبها". وأضاف بأن خادم الحرمين الشريفين يحمل هموم الأمة، وهو من كل خير لها قريب وهو الذي بمبادراته سيعزز أمنها واستقرارها وسيقوي وحدتها وترابطها.

جاء ذلك خلال لقائه عددا من المسؤولين ورجال الأعمال والصحافة والفكر البحرينيين في المنامة أمس، حيث استعرض معهم عددا من الموضوعات المتصلة بالشأن الوطني والإقليمي.

وعبر رئيس الوزراء البحريني عن اعتزازه بسمات التواصل والترابط وروح المحبة والتآخي التي تجمع شعب البحرين، داعيا إلى استثمار الأجواء الروحانية للعشر الأواخر من رمضان في تعزيز التراحم والتسامح عبر التزاور والترابط الذي يميز أهل البحرين جميعا.