تخريج أولى دفعات بكالوريوس الأطراف الصناعية في جامعة طيبة

الاحد - 18 يونيو 2017

Sun - 18 Jun 2017

احتفت جامعة طيبة في المدينة المنورة أخيرا بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج البكالوريوس في الأطراف الصناعية الذي تقدمه كلية علوم التأهيل الطبي بالجامعة.



وعد مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني تخريج هذه الدفعة مناسبة فريدة للجامعة بوصف البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية والخليجية، والمحكم عالميا على مستوى الشرق الأوسط.



وأوضح أن البرنامج الذي احتفل أخيرا بتخريج الدفعة الأولى من طلابه برعاية أمير المنطقة فيصل بن سلمان يعد أحد التخصصات الحيوية النادرة، حيث يتماشى مع برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى إلى إعادة هيكلة برامجها وتطويرها، وتتطلع إلى مخرجات عالية الجودة تناسب احتياج سوق العمل.



من جهته أفاد عميد كلية علوم التأهيل الطبي بالجامعة الدكتور عبدالله الشنقيطي بأن الجامعة تعد الأولى على مستوى المملكة كجهة أكاديمية لديها كلية بمسمى «علوم التأهيل الطبي» تمنح الطالب درجة البكالوريوس في تخصصات التأهيل الطبي المختلفة.



ونوه إلى تعاون الجامعة مع جامعات إقليمية وعالمية من بينها جامعة ستريثكلايد باسكتلندا، وجامعة سالفورد في بريطانيا وهي من الجامعات الشهيرة في مجال الأطراف الصناعية للتعاون في مجال التدريب والبحث العلمي، كما استقطبت الكلية مجموعة مميزة من الكوادر الأكاديمية والبحثية عالية التأهيل بناء على توصية من الجمعية العالمية للأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة (ISPO) لسد النقص الشديد الذي تعاني منه المملكة في ظل ازدياد الحوادث المرورية والجلطات الدماغية وحالات البتر.



تخصصات التأهيل الطبي تشمل:

• الأطراف الصناعية

• العلاج الطبيعي

• العلاج التنفسي

• العلاج الوظيفي

• علاج اضطرابات السمع والتخاطب

الأكثر قراءة