أمير عسير يطلب نتائج التحقيق في فاجعة بلقرن شخصيا

مكة حذرت من وقوع الكارثة
مكة حذرت من وقوع الكارثة

السبت - 17 يونيو 2017

Sat - 17 Jun 2017

وجه أمير منطقة عسير فيصل بن خالد أمس بفتح تحقيق عاجل في الأسباب التي أدت لوقوع حادث مروري على طريق عفراء - البظاظة بمحافظة بلقرن شمال عسير، ونتج عنه وفاة ثلاث فتيات وإصابة ستة آخرين من عائلة واحدة.



وشمل توجيه أمير المنطقة إحالة قياديين بأمانة عسير وبلدية بلقرن والمقاول المنفذ للمشروع للتحقيق لمعرفة ما إذا كان هناك إهمال أو تهاون بتنفيذ المشروع تسبب بوقوع الحادث.



وقدم تعازيه ومواساته لذوي الفقيدات، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالصحة والعافية، مشددا على أنه سينصف المتضرر ويعاقب المتورط أيا كان.



وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية بمكتب أمير عسير المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد آل ثابت عبر بيان بثه حساب الإمارة على انستقرام: إن الأمير فيصل بن خالد طلب الرفع له شخصيا بنتائج التحقيق بشكل عاجل، إلى جانب رفع تقرير مماثل عن مدى التزام المقاول المنفذ للمشروع باللوحات التحذيرية ومتطلبات السلامة في الطريق من عدمه، لافتا إلى أن الإمارة ستصدر بيانا إلحاقيا حول نتائج التحقيق، وما سيتخذ من إجراءات نظامية في حال ثبوت إدانة أي من الذين سيشملهم التحقيق.



وتناولت «مكة» في وقت سابق عبر تقرير لها خطورة الطريق واستعرضت معاناة الأهالي ومطالبهم في حينها.



..ويوجه بإنجاز المعاملات في العيد

وجه أمير منطقة عسير فيصل بن خالد وكلاء الإمارة ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بالمنطقة بالعمل طيلة إجازة عيد الفطر، واستقبال المواطنين والمقيمين والنظر في طلباتهم وإنجاز القضايا والمعاملات أولا بأول.



وأوضح المشرف العام على الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بإمارة عسير عبدالله آل ثابت أن أمير المنطقة أكد على الجهات الحكومية ذات العلاقة لتوفير الإمكانات والخدمات اللازمة لأبناء المنطقة وزوارها وتهيئة وتأهيل المواقع السياحية والمنتزهات العامة لإتاحة الفرصة لمرتاديها للتمتع بفرحة وبهجة العيد.

وقال إن أمير المنطقة سيكون على رأس العمل خلال فترة إجازة العيد للإشراف على أعمال الإمارة وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين.