تأخر مكافآت طلاب امتياز جامعة الطائف شهرين

الجمعة - 16 يونيو 2017

Fri - 16 Jun 2017

لا تزال معاناة أطباء الامتياز في جامعة الطائف مستمرة بسبب تأخر صرف مكافآتهم لنحو 60 يوما، ما أدى إلى ازدياد تذمرهم في ظل الالتزامات المالية والدراسية التي أثقلت كاهلهم.



وأكد أطباء وطبيبات امتياز لـ «مكة» أن آخر مكافأة صرفت لهم في 20 رجب، الأمر الذي أدخلهم في قلق، كونهم مطالبين بالتزامات عائلية، ورسوم التأمين والتصنيف المهني، ورسوم البرامج التدريبية للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، التي تتراوح بين 6 آلاف إلى 12 ألف ريال بحسب التخصص.



وأشاروا إلى معاناتهم المستمرة من تأخر الصرف منذ التحاقهم بسنة الامتياز، ولكن في الشهور السابقة كانت المكافآت تتأخر بضعة أيام، باستثناء جمادى الأولى التي تأخرت نحو 20 يوما، ومع قرب استلام وثيقة تخرجهم، وتخوفوا من إلزامهم بالتوقيع على أوراق إخلاء الطرف أثناء تسلمهم لوثيقة التخرج دون صرف مستحقاتهم.



من جهته أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الطائف صالح الثبيتي أن المبالغ الخاصة ببند المكافآت لم تودع بعد في حسابات الجامعة، وأن الجامعة اقترضت من حساباتها الاستثمارية الأخرى خارج الميزانية لتغطية البند موقتا وبشكل عاجل مراعاة لظروف الطلبة، ولاسيما في الشهر الكريم، لحين تعزيز البند لاحقا. وتوقعت الجامعة أن تستكمل عمليات إيداع المكافآت من البنك في حسابات الطلبة بشكل كامل الأحد المقبل.

الأكثر قراءة