إعلان نتائج عطاءات 130 مكتبا ميدانيا لمطوفي الدول العربية

الخميس - 15 يونيو 2017

Thu - 15 Jun 2017

أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف المهندس عباس قطان، نتائج ترسية عطاءات 130 مكتب خدمة ميدانية لموسم حج 1438، بحضور وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج المهندس محمد عقاد، ونائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف محمد معاجيني، وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، في القاعة الكبرى ببرج مطوفي العرب1 بحي أم الجود.



وقال قطان «إن آلية تشكيل مكاتب الخدمة الميدانية التي تطبق للمرة الأولى على مستوى المؤسسة بتوجيهات من وزارة الحج والعمرة، تأتي وفق عدة معايير والمتمثلة في أن قيمة العطاء المقدم من رئيس المكتب المرشح عن موسم حج هذا العام، ويستمر العقد لمدة أربع سنوات، ويجدد كل عام بنفس العطاء، ويحق للمجلس تقييم التجربة خلال السنتين الأوليين والنظر حيال تميز المكتب، كما يحق للمكاتب المتقدمة تقديم عطائها على جميع الشرائح حسب المكاتب المتاحة وحسب الضمان البنكي للفئة (أ، ب) وتعد الشريحة استرشادية والمؤسسة غير ملزمة حتى توقيع العقد مع مكتب شؤون الحجاج».



ولفت إلى أنه يتم ترشيح المكاتب على الرقم حسب قيمة العطاء الأدنى فالأعلى، وتتم الترسية بناء على أقل قيمة من بين العطاءات المقدمة في حدود النطاق السعري المحدد من قبل محضر مجلس إدارة المؤسسة السري، مؤكدا استبعاد العطاءات التي تجاوزت الحد الأعلى أو الأدنى عن التقرير السعري.



وأضاف قطان أنه في حال عدم اكتمال العدد المطلوب لمكاتب الخدمة الميدانية رغم وجود أسعار تقل عن الحد السعري الجديد بعد تخفيض بما نسبته 10% يحق لمجلس إدارة المؤسسة استدعاء العروض التي تزيد عن الحد الأعلى والتفاوض مع الأقرب سعرا في الحد الأعلى لتخفيض عرضه إلى قيمة أعلى عطاء مقبول داخل النطاق السعري، وفي حالة عدم موافقته يستدعى صاحب العطاء الأعلى سعرا منه مباشرة للتفاوض داخل النطاق السعري حيال تخفيض سعره حتى يتم اكتمال العدد المطلوب للمكاتب بالشريحة المحددة.



وأكد قطان محاسبة مكاتب فرادى على 2500 حاج بمبلغ 115 ريالا للحاج الواحد بمقابل تقديم الخدمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.



بدوره أوضح معاجيني أن المرحلة الأولى من نظام عطاءات مكاتب الخدمة الميدانية تمت، ومن ثم شكل 166 مكتب خدمة ميدانية، يحتوي كل مكتب على رئيس ونائبين وستة أعضاء وفق أنظمة ولوائح الوزارة، مفيدا أن المرحلة التي تلتها تقديم الضمانات البنكية لتحديد الفئة المتقدم إليها المطوف.



وأشار إلى أن إجمالي الكراسات كانت 120 كراسة مؤهلة لفئة أ و18 كراسة لـ ب بينما كانت فئة ج 28 كراسة، لافتا إلى أنه تم الإعلان عن ترسية 130 مكتب خدمة ميدانية عبر منظومة الكترونية تم تأسيسها لهذا الشأن.

الأكثر قراءة