نائب أمير مكة يطلق حملة تفريج كربة بالطائف

الأربعاء - 14 يونيو 2017

Wed - 14 Jun 2017

أطلق نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة اليوم حملة "تفريج كربة" التابعة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة الطائف "تراحم" بتوجيه أمير منطقة مكة المكرمة، لتشمل محافظات تربة والخرمة ورنية.



ويأتي إطلاق حملة "تفريج كربة" بمحافظة الطائف والمحافظات المجاورة لها بعد نجاح الحملة في محطتها الأولى بمحافظة جدة التي أطلقها أمير المنطقة، مقدما لها دعما بمبلغ مليوني ريال، إذ جمع نحو 15 مليون ريال لإطلاق سراح 200 سجين في جدة، فيما وجه حينها بتعميمها على كل محافظات المنطقة.



وتستند الحملة في عملها على معلومات دقيقة عن السجناء المستحقين للاستفادة من المبادرة، وفي حالة زيادة التبرعات عن المبلغ المستهدف سيتم استثمارها في الإفراج عن عدد آخر من السجناء في محافظات المنطقة، الذين يتم اختيارهم طبقا لمجموعة من المعايير الدقيقة، فيما تتواجد لجنة اجتماعية من تراحم بالتعاون مع إدارة السجون تتولى تحديد الأكثر أحقية بالدفع عنهم والاستفادة من المبادرة.



حضر إطلاق الحملة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق فيصل بن محمد، ومحافظ الطائف المكلف سعد الميموني وعدد من المحافظين.



حملة تفريج كربة بالطائف تستهدف:

- جمع 12 مليون ريال لإطلاق 115 نزيلا

- تستند على معلومات دقيقة عن السجناء المستحقين

- في حالة زيادة التبرعات تستثمرها في الإفراج عن عدد آخر