ترمب: معاقبة قطر عمل إيجابي لوقف تمويل الإرهاب

الثلاثاء - 13 يونيو 2017

Tue - 13 Jun 2017

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس أن معاقبة قطر عمل إيجابي، وأن معركة وقف تمويل الإرهاب التي تعد الإجراءات مع قطر جزءا منها ليست سهلة، لكن الولايات المتحدة وشركاءها سيفوزون بها في نهاية المطاف. وأضاف ترمب في اجتماع مع فريقه الرئاسي داخل البيت الأبيض، متحدثا عن جهود وقف تمويل الإرهاب «إن من أهم الأمور التي قمنا بها وترونها الآن، مع قطر ومع كل ما يحدث الآن. نحن نقوم بوقف تمويل الإرهاب، والسعودية تقوم بوقف تمويل الإرهاب. ليست معركة سهلة، لكنها معركة سنفوز بها».



وتابع «لقد عدت مؤخرا من رحلة خارج البلاد، وعقدت خلالها اتفاقيات تقدر بأكثر من 350 مليار دولار تشمل استثمارات في المجال العسكري والاقتصادي بالولايات المتحدة. هذه الاتفاقيات ستجلب آلاف الوظائف لنا وملايين الوظائف في الشرق الأوسط، وستساعد السعودية على القيام بدور رائع وضمان جلب الاستقرار والأمن للمنطقة».



وكان الرئيس الأمريكي ذكر الأسبوع الماضي أن «بداية نهاية الإرهاب تكون بوقف التمويل، ونقطة بداية وقف التمويل تنطلق من قطر».



وتدعم الولايات المتحدة مواقف الدول الخليجية والعربية مثل السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي اتخذت إجراءات ضد قطر بسبب عدم تخليها عن سياسة دعم وتمويل الإرهاب.



رسائل من الرئيس الأمريكي

1 معركة وقف تمويل الإرهاب ليست سهلة

2 أمريكا وشركاؤها سيفوزون في نهاية المطاف

3 السعودية تقوم بوقف تمويل الإرهاب

4 السعودية ستقوم بدور رائع لجلب الاستقرار والأمن للمنطقة