إعلان أسماء المدارس الحاصلة على الاعتماد المكي

الثلاثاء - 13 يونيو 2017

Tue - 13 Jun 2017

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أسماء المدارس الحاصلة على الاعتماد المدرسي المكي التي حققت نسبة 90 ‏فأكثر من النقاط المخصصة لمعايير الاعتماد، وذلك على مبنى الإدارة بالعزيزية.



وهنأ المدير العام للتعليم بالمنطقة محمد الحارثي المدارس الحاصلة على الاعتماد المدرسي المكي والتي أصبحت أنموذجا في تحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، مؤكدا نشر خبراتها وإجراءاتها وآلية تقديم برامجها التعليمية والتربوية من خلال توفيرها البيئة الجاذبة لأبنائنا الطلاب والطالبات.



كما دعا المدارس التي لم توفق في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الاعتماد بمضاعفة الجهد والاهتمام بتنفيذ فرص التحسين المناسبة والناتجة عن إجراءات التقييم، متمنيا لها التوفيق والنجاح في مشاركاتها المقبلة.



يذكر مشروع الاعتماد المدرسي المكي دشن مطلع العام الدراسي 1437/ 1438هـ، هادفا إلى رفع كفاءة أداء المدارس وتحسين مخرجاتها، للحصول على الريادة في تحقيق مخرجات وطنية منافسة محليا وإقليميا ودوليا في شتى مجالات الحياة، فيما بلغت المدارس المتقدمة للحصول عليه 142 مدرسة بنين وبنات من المدارس الأهلية ومدارس تطوير، وحصلت على الاعتماد 23 مدرسة للبنين من 28‏ من المدارس المتقدمة للحصول عليه، و35 مدرسة للبنات بنسبة 59‏.



وتنطلق المرحلة المقبلة للمشروع مع بدء العام الدراسي المقبل التي ستشمل شريحة كبيرة من مدارس التعليم العام بمختلف مراحلها.