حال الأخضر اليوم.. عين مع اليابان وأخرى تراقب الإمارات

مواجهتان تشعلان صراع المجموعة الثانية نحو مونديال 2018
مواجهتان تشعلان صراع المجموعة الثانية نحو مونديال 2018

الاثنين - 12 يونيو 2017

Mon - 12 Jun 2017

تشهد المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا اليوم مواجهتين مهمتين ضمن الجولة الثامنة تهمان المنتخب السعودي كثيرا بعد أن خسر الخميس الماضي أمام أستراليا 2/‏‏ 3، حيث يلتقي منتخبا الإمارات وتايلاند، فيما يواجه المنتخب الياباني نظيره العراقي.



تايلاند والإمارات

يتمسك منتخب الإمارات بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني إدجاردو باوزا بفرصته الأخيرة للبقاء ضمن أجواء المنافسة عندما يحل ضيفا على تايلاند، وتبدو فرصة الإمارات قائمة حسابيا لاحتلال المركز الثالث على الأقل الذي يسمح لصاحبه بخوض ملحق آسيوي وآخر عالمي مع رابع الكونكاكاف، إلا أن ذلك يتطلب فوزها اليوم وأمام تايلند والسعودية والعراق أيضا، فيما تعني أي خسارة خروجها رسميا من سباق المنافسة.



العراق واليابان

يسعى المنتخب الياباني لتعزيز حظوظه في حجز إحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات عندما يحل ضيفا على العراق في طهران، وتدرك اليابان أهمية النقاط الثلاث كون المباراتين الأخيرتين ستكونان ضد ضيفتها أستراليا في 31 أغسطس، ومضيفتها السعودية في 5 سبتمبر.



ولن تكون مهمة اليابان سهلة، خاصة أنها فازت على العراق بصعوبة 2-1، وفي المقابل يأمل المنتخب العراقي في إعادة ترتيب أوراقه بقيادة مدربه الجديد باسم قاسم.