عدن تستقبل طلائع 550 طن أدوية من مركز الملك سلمان لعلاج الكوليرا

الاحد - 11 يونيو 2017

Sun - 11 Jun 2017

وصلت طلائع الشحنات الدوائية المخصصة لعلاج وباء الكوليرا المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى عدن، في إطار دعم المركز للشعب اليمني في مختلف مجالات الحياة، حيث تم تزويد مركز مرضى الكوليرا بمستشفى الصداقة التعليمي بمديرية الشيخ عثمان بالأدوية والمستلزمات الطبية لمكافحة وعلاج الوباء.



وميدانيا، أطلقت قوات الشرعية بتعز أمس عملية عسكرية ضد ميليشيات الحوثي وصالح في غرب وجنوب ريف مدينة تعز. وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني بتعز منصور الحساني على فيس بوك أن الجيش حقق تقدما كبيرا في جبهات الضباب، والصلوا، والأقروض، والشقب، وكبد الميليشيات خسائر كبيرة وأجبرها على التراجع والانسحاب.



وأشار مصدر ميداني إلى أن قوات الجيش استعادت السيطرة على مديرية الصلو جنوب تعز بعد ساعات من إطلاق العملية العسكرية في الأرياف الجنوبية والغربية للمدينة، وأن قوات اللواء 35 سيطرت على وتلة المنية المطلة على الشرف، وقرية الشرف آخر معاقل ميليشيا الحوثي بالصلو.



وفي السياق، تجددت المواجهات بين قوات الجيش والميليشيات في محيط جبل هان وغراب وحذران ومنطقة العنين بجبل حبشي غربي تعز، حسبما أكد المركز الإعلامي لقيادة محور تعز على فيس بوك.



وفي جبهة نهم قتل القائد العسكري بالجيش الوطني العميد حميد التويتي، قائد اللواء 29 ميكا، (العمالقة سابقا) بنيران الميليشيات أثناء تفقده للمواقع التي سيطر عليها الجيش في منطقة جبل الصافح بنهم شرق صنعاء أمس الأول.



وكانت قوات الجيش حققت تقدما بمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وسيطرت على جبل الصافح الكبير وتمشيط جبل الكحل، بعد أن شنت هجوما على مواقع الميليشيات من 3 محاور.



وفي صعدة أفشلت قوات الجيش محاولات تسلل للميليشيات بمديرية باقم شمال صعدة، فيما تجددت المواجهات بجبهة علب في باقم.



من جهة أخرى كشف تقرير التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن الميليشيات اختطفت 1513 مدنيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.



حملة مركز الملك سلمان

l 550 طن أدوية تحملها 25 شاحنة

l 700 ألف عبوة محاليل وريدية

l 200 ألف عبوة محلول لمكافحة الجفاف

l 550 ألف جرعة مضاد حيوي

l 50 ألف مستفيد بجميع المحافظات

l 8.2 ملايين دولار لدعم الصحة العالمية